اكتمال التحضيرات لبدء فعاليات مهرجان جرش

 البيان - نيوز
انهت اللجان العاملة في مهرجان جرش للثقافة والفنون تحضيراتها لبدء فعاليات المهرجان الذي يبدأ في العشرين من تموز الحالي بمشاركة فنية وثقافية كبيرة.
واشار عضو الهيئة الادارية للشؤون الثقافية والمالية للمهرجان محمد ابو سماقة في لقاء مع الصحفيين الى مشاركة نخبة كبيرة من الفنانين العرب ابرزهم ملحم بركات وجورج وسوف ونبيل شعيل ونجوى كرم ومشاركة واسعة لفنانين اردنيين حيث تحيي فرق رم لطارق الناصر حفلا يقام على المسرح الجنوبي في جرش يوم الاربعاء المقبل.
ويشارك من الاردن الفنانون احمد عبندة وغالب خوري وثمين حداد وغادة العباسي وهيثم عامر ونهاوند ومتعب الصقار وحسين السلمان وفرقة نادي الجيل الجديد والمعهد الوطني للموسيقى وفرقة اربد للموسيقى.
كما تشارك فرقة العاشقين والثلاثي جبران وفولكلورية وتراثية من فلسطين ، وانانا السورية والميوزيك هول (لبنان) وفرقة مولوية (تركيا) والجوالة الغجرية (المانيا)، اضافة الى فرق صينية ورومانية وكازاخستانية.
وتتضمن الفعاليات امسيات شعرية بمشاركة الشعراء حيدر محمود ونايف ابو عبيد وميسون ابو بكر وسيف الرحبي وميسون القاسمي ويوسف ابو لوز ولينا الطيبي وغسان زقطان والمتوكل طه وعلي العامري وزياد العناني وطلال حيدر وحبيب الزيودي وعلي النوباني وسهيل العبدول ومها العتوم وقيس قوقزة.
وتعرض في المهرجان مجموعة من المسرحيات الاردنية بالتعاون مع نقابة الفنانين منها ،مغامرات زغلول وبهلول ، وصندوق الفرح ، والسندباد ،وكبسة منسف دوت كوم ، وزعل وخضرة ،وفشة غل ،ولوحات فنية.
ويقام ايضا معرض للحرف اليدوية التقليدية من التراث الاردني في الساحة الرئيسية في الموقع الاثري في جرش ،اضافة الى معرض للكتاب وندوات فكرية ، وعرض الجيش الروماني وسباق عربات الخيل.
وتتوزع الفعاليات في جرش على مسارح الجنوبي والشمالي ،وارتيمس ، والصوت والضوء والحمامات الشرقية.
وبين ان برنامجا سيقام في شهر رمضان حيث يشتمل على امسيات طربية لغادة رجب من مصر، وفرقة سلاطين الطرب من سوريا ، وجوقة بيت الموسيقى للغناء العربي للفنانين المغربية فاتن هلال واللبنانية رنيم الشعار والاردني محمد الصوي ، وحفلة للفنان الاردني ايمن تيسير وستقام هذه الفعاليات في المركز الثقافي الملكي بعد الافطار.
واكد ابو سماقة حرص ادارة المهرجان على اشراك الفنان الأردني في الكثير من فعالياته ليكون له حضوره على مستوى المسرح والغناء والموسيقى وغيرها من الفنون.
واشار الى ان هيئة تنشيط السياحة تستضيف مجموعة من الصحفيين من مصر وسلطنة عمان والكويت ولبنان وفلسطين وتونس لتغطية فعاليات المهرجان الذي نقل الخطاب الثقافي للدولة الاردنية ويساهم في الترويج الثقافي والفني وبما يحقق التواصل الفني بين الدول العربية.
وتحدث ابو سماقة عن تسهيلات للصحفيين المحليين والعرب اضافة الى افتتاح مكتب اعلامي في موقع المهرجان واخر في المركزالثقافي الملكي ، مشيرا الى ان التلفزيون الاردني منح حقوق البث الكاملة لفعاليات المهرجان ليتسنى نقل الحفلات الى الفضائيا
ت العربية.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts