خطوط الموضة تجتاح عالم المحجبات بمسابقة عالمية


البيان نيوز مصداقية
لم تحرم احدث خطوط الموظفة الفتيات المحجبات من فرصة ارتداء الأزياء الأنيقة ذات التصاميم الجذابة ، حيث بدأ الاهتمام يزداد بشكل ملحوظ في توفير اجمل التصاميم
للأزياء الإسلامية بطريقة عصرية تهدف إلى نزع الصورة النمطية عن الفتاة المحجبة كفتاة لا تهتم بهندامها.
ويكرس لهذا التوجه المسابقة التي أطلقتها إسلاميك ديزاين هاوس تحت عنوان “سيلك روت ستايل إن” والتي يتنافس فيها مجموعة من المصممين على ابتكار احدث تصاميم الجلابيب، حسب المحكمة الأردنية في المسابقة عبير الكالوتي.
وبحسب الكالوتي فان المسابقة كانت مثابة حلم تحول إلى حقيقة، وتقول “لعمان نت” ان فكرة المسابقة جاءت لتوحيد الأمة الإسلامية في عمل إيجابي، يهدف إلى تغيير الصورة النمطية عن الفتاة المحجبة كفتاة لا تهتم بالموضة.
وانطلقت المسابقة التي أغلقت باب المشاركة في 7 أيلول الجاري من خلال تخصيص موقع على الانترنت لاستقبال المشاركات التي سيتم التصويت عليها من خلال الجمهور.
وبحسب الكالوتي سيتم الإعلان عن نتائج المسابقة في 24 أيلول الجاري، من خلال لجنة تحكيم متخصص سيعرض عليها التصاميم العشرين التي حصلت على أعلى الأصوات لتختار ثلاثة تصاميم فائزة.
وبحسبها يحصل الفائز الأول على خمسمئة باوند (820 دولار)، وفرصة التدريب في شركة إسلاميك ديزاين هاوس في بريطانيا،لمدة ستة أشهر، ويحصل الفائز الثاني على ثلاثمئة باوند (490دولار)، مع طرح التصاميم التي قدمها في الاسواق خلال موسم ربيع 2012، كما يحصل الفائز الثالث على مبلغ قيمته مئتي باوند (330 دولار).
وتضم لجنة التحكيم شخصيات مؤثرة في مجال الفن وقضايا المرأة من عدة بلدان.
جانت من التصاميم المشاركة

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts