هيومن رايتس ووتش تستنكر منع الفلسطينيين الهاربين من سوريا من دخول لبنان



هيومن رايتس ووتش تستنكر منع الفلسطينيين الهاربين من سوريا من دخول لبنان
 البيان نيوز - نددت منظمة هيومن رايتس ووتش الخميس برفض السلطات اللبنانيية السماح لمعظم الفلسطينيين الهاربين من سوريا بدخول لبنان.


وقالت المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان، ومقرها نيويورك، في بيان ان 'الحكومة اللبنانية بدأت في 6 آب/اغسطس 2013 منع الفلسطينيين القادمين من سوريا من دخول البلاد'.

واوضحت ان 'منع طالبي اللجوء من دخول البلاد انتهاك لالتزامات لبنان الدولية'، مشيرة الى ان 'اسرا بالكامل، اطفال ومسنين ومرضى' عالقون على الحدود.

وطالبت المنظمة الحكومة اللبنانية 'بسرعة الغاء قرارها بمنع دخول الفلسطينيين القادمين من سوريا'، مضيفة ان 'لبنان يرفض دخول هؤلاء دون مراعاة للمخاطر التي تتهددهم'.

وذكرت المنظمة بان لبنان ملزم، بموجب القانون الدولي، باحترام مبدأ عدم ترحيل الاشخاص الى بلدهم اذا كانت حياتهم او حريتهم مهددة فيه.

ويقيم نحو 500 الف فلسطيني في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك، جنوب دمشق. الا ان هذا المخيم لم يسلم من المعارك التي تجتاح سوريا والتي جعلته غير قابل للسكن كما اكد عدد من سكانه لفرانس برس.

وقال مصدر في اجهزة الامن اللبنانية لفرانس برس 'كنا حتى الان البلد الاكثر انفتاحا في ما يتعلق باللاجئين من سوريا'.

واضاف هذا المصدر في امن الحدود 'اننا نتعامل مع القضية الفلسطينية من منطلق انساني' لكن لبنان 'ليس أرض لجوء'.

واعرب عن الاسف لان لبنان، الذي يمنح حتى الان تاشيرة لمدة سبعة ايام قابلة للتجديد للاجئين الفلسطينيين، 'لم يتلق حتى الان المساعدة التي وعد بها المجتمع الدولي لمواجهة هذا التدفق' للاجئين.

واستنادا للامم المتحدة فان 675 الف شخص فروا من سوريا الى لبنان منذ بداية اندلاع النزاع في سوريا في اذار/مارس 2011 بينهم 60 الف فلسطيني.

ونددت عدة منظمات انسانية والامم المتحدة بنقص الوسائل المادية اللازمة لمساعدة الدول التي تواجه تد

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »

    Popular Posts