اعتصام للصحفيين يدين الاعتداء على الزميل أبو بيدر ..

                                                          البيان نيوز مصداقية
نفذ العشرات من الصحفيين ظهر اليوم اعتصاماً أمام مبنى نقابة الصحفيين، استنكروا من خلاله الاعتداء الذي تم يوم أمس على الزميل جهاد أبو بيدر من قبل (6) أشخاص من أقارب خالد جميل الصرايرة.

ورفع المعتصمون لافتات كتب عليها: " أوقفوا التدخلات بالإعلام" " استقلالية الإعلام أولاً" "لا حصانة لفاسد من أي أًصل أو منبت أو عشيرة".

وقال الزميل جهاد أبو بيدر فور وصوله من المحكمة إلى مقر الاعتصام "لسرايا": حاول مدعي عام عمان اقناعي بالإصلاح، إلا انني قابلت هذا الطلب بالرفض، معتبراً أن

قضيتي هي قضية تخص الجسم الصحفي بأكمله.
وتابع أبو بيدر حديثه "لسرايا" قائلاً: أوقف المدعي العام شخص واحد يدعى خالد الصرايرة على اعتبار أنه هو من قام بتهديدي بالقتل والاعتداء على أحد الزملاء في المكتب، وأخلى سراح الخمسة الباقين.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور "لسرايا": أننا نعتبر الاعتداء على الزميل أبو بيدر هو اعتداء على كافة الصحفيين، ووصف منصور الحادثة بالأرهاب الذي يقف بوجه حرية الاعلام.



وأشار منصور إلى أن جميع الصحفيين يرفضون هذه الممارسات، ولن يقبلوا بأساليب "البلطجة" الجديدة التي تهدف إلى الضغط على الحريات الصحفية.



وبين منصور أن على الحكومة أن تتخذ موقفاً حاسماً حول هذه التعديات، وأن لا تقف مكتوفة الأيدي، كما يقع على عاتقها توفير الحماية للصحفيين.



وقال منصور : قام القانونيون العاملون في وحدة المساعدة القانونية بمركز حماية وحرية الصحفيين والمعروفة باسم "ميلاد" بالتواجد مع الزميل أبو بيدر ليلة أمس في مركز أمن الشميساني، كما أنها تعمل الآن على تشكيل هيئة دفاع قادرة على الترافع في قضية الزميل أبو بيدر.



وأدان الزميل فهد الخيطان الاعتداء على الزميل أبو بيدر، مشيراً إلى أن العديد من الزملاء قد تعرضوا لاعتداءات كانت تهدف لتكميم أفواههم والضغط على حرية العمل الصحفي.



وطالب الخيطان الزملاء الصحفيين عبر "سرايا" أن يتكاتفوا ويقفوا في صف واحد لمواجهة هذ الاعتداءات والتصدي لأرهاب أصحاب النفوذ مهما علا شأنهم.



وقال الزميل عمر كلاب "لسرايا" : ان الاعتداء الذي حصل للزميل أبو بيدر أساء لجميع الصحفيين، وأن هذا الاعتداء قد جاء بعد ما استطاع الصحفي العمل من خلال وسيلة إعلامية حضارية نقل كافة الحقائق ووضعها بين يدي الشارع والرأي العام.



وأن هذا الأمر قد أزعج جيوب الفساد، مما جعلها تتحرك بطريقة ليست بالغريبة والتي أصفها بأنها "زعرنة" – وفق كلاب - .



يذكر أن (6) اشخاص من اقارب الصرايرة قاموا بالاعتداء (امس) على الزميل ابو بيدر, مهددين بحرق المكتب وقتل ابو بيدر رميا بالرصاص اذا لم يقم بشطب خبر بثته وكالته الالكترونية الاثنين .



ويأتي هذا بعد ان وصل الى العديد من ناشري المواقع الالكترونية والصحفيين تهديدات من قبل اشخاص للحيلوله دون نشر مواد وتغطيات تتعلق بهؤلاء الاشخاص .




0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts