إغلاق النوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات في جميع الفنادق السياحية خلال رمضان

أصدرت وزارة السياحة والآثار آلية عمل المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية،  خلال شهر رمضان المبارك والمناسبات الدينية الإسلامية وآلية منح التصاريح لإقامة الخيم والسهرات الرمضانية.
وتنص التعليمات على إغلاق جميع الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات في كافة الفنادق السياحية، باستثناء البارات في فنادق الخمس نجوم على أن تكون غير مكشوفة وذلك خلال أيام شهر رمضان المبارك ابتداء "من ليلة إعلان أول أيام الشهر الفضيل ولغاية صباح أول أيام عيد الفطر السعيد".

ولا يسمح بحسب التعليمات تقديم المشروبات الروحية في الفنادق المصنفة تحت فئة النجمتين والنجمة الواحدة وكافة الفنادق الشعبية والمخيمات السياحية في كافة مرافقها الداخلية والخارجية.
ويسمح للمطاعم السياحية المصنفة والمرخصة من وزارة السياحة والآثار تحت فئة (مطعم سياحي، كوفي شوب، متنزه سياحي، مدينة تسلية وترويح سياحي، مطعم  وجبات سريعة)  بتقديم خدماتها كالمعتاد لروادها خلال شهر رمضان المبارك شريطة الالتزام بالمكان الداخلي المخصص لذلك فقط، والمعد أساساً لتقديم المأكولات والمشروبات داخل المنشأة فقط، والذي يشكل جزءاً منها وغير مكشوف أو ظاهرا للعيان من الخارج.
ووفقا للتعليمات الصادرة عن الوزارة التي حصلت "الغد" على نسخة منها؛ يسمح للمنشآت الفندقية المصنفة سياحياً بتقديم خدمات الطعام والشراب لنزلائها وروادها كالمعتاد في مرافق المطاعم الداخلية فقط، الموجودة داخل هذه المنشآت شريطة عدم استعمال هذه المطاعم كبارات أو نواد ليلية أو ملاه أو صالات ديسكو.  
كما يسمح للمنشآت الفندقية المصنفة سياحياً من قبل وزارة السياحة والآثار بتقديم خدمات الطعام والشراب في الاماكن الخارجية المخصصة لها وذلك بعد الافطار، شريطة عدم تقديم المشروبات الروحية للنزلاء والرواد في الأماكن الخارجية.
ويمنع على المطاعم السياحية استخدام التراسات أو الأسطح أو المناطق المكشوفة أو الخارجية الظاهرة للعيان، قبل موعد الإفطار في جميع المطاعم السياحية على أن يسمح بتقديم خدمات الطعام والشراب في هذه الأماكن بعد الافطار، شريطة عدم تقديم المشروبات الروحية في الأماكن الخارجية الظاهرة للعيان والمكشوفة على الشارع العام.
وتنص التعليمات على عدم السماح للمطاعم والكوفي شوبات السياحية ومدن التسلية والترويح السياحي داخل المجمعات والمولات ذوات الصالات المشتركة ( food court)، بتقديم الطعام والشراب خلال أيام شهر رمضان المبارك قبل موعد الإفطار، ويقتصر عملها على تقديم خدمة التوصيل أو (Take away) باستثناء المطاعم التي لها صالة داخلية خاصة بها وغير مكشوفة، حيث يسمح لها بتقديم خدماتها كالمعتاد.
ويمنع تقديم المشروبات الروحية في المطاعم المصنفة سياحياً تحت فئة النجمتين والنجمة الواحدة خلال شهر رمضان، وتغلق خلال فترة شهر رمضان المبارك والمناسبات الدينية الإسلامية كافة الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات.
وتنص التعليمات على المطاعم السياحية كافة التي تقدم خدماتها كالمعتاد، الالتزام خلال شهر رمضان المبارك بوضع ستائر على الواجهات الزجاجية المكشوفة.
وفيما يتعلق بآلية منح التصاريح لإقامة السهرات وتعني هنا تصريح لاقامة السهرات الرمضانية: التصريح الذي يمنح للمنشأة الفندقية أو المطعم السياحي لمزاولة  النشاطات التالية داخل المنشأة السياحية أو في مكان متصل بها بشكل مباشر خلال فترة شهر رمضان المبارك.
وتتمثل التصاريح باستخدام مطرب وعازف أو استخدام فرق فنية فلكلورية وممارسة أعمال المقهى الشعبي (لعب الشدة والنرد)، بالإضافة إلى عمل مسابقات غير ربحية دعائية لا تستهدف المقامرة، وفي حال استغلال الارتداد للمنشأة الفندقية او المطعم السياحي، فيشترط الحصول على موافقة امانة عمان الكبرى المسبقة أو البلدية المعنية.
وتنحصر إقامة السهرات الرمضانية في الأماكن المخصصة داخل حدود المنشآت السياحية المرخصة من قبل وزارة السياحة والآثار (منشآت فندقية، مطاعم سياحية من فئة مطعم وكوفي شوب ومتنزه سياحي ومدينة تسلية وترويح.).
ويسمح بإقامة سهرات رمضانية داخل المواقع السياحية شريطة الحصول على موافقة وزارة السياحة والآثار.
ويمنح التصريح بعد تقديم الطلب لدى ديوان المحافظ المختص من قبل صاحب العلاقة شخصياً مرفقا "به الأوراق الثبوتية
وتكون ساعات العمل في السهرات الرمضانية خلال الفترة من أذان المغرب وحتى الساعة الثالثة صباحاً من اليوم التالي، كما يمنع تقديم المشروبات الروحية في السهرات الرمضانية ويمنع استخدام الراقصات والفنانات وكذلك الرقص بكافة أشكاله في السهرات الرمضانية.
ويمنع إقامة سهرة رمضانية في أي من الملاهي والنوادي الليلية والبارات وصالات الديسكو.
وعلى صاحب المنشأة السياحية الالتزام بعدم عرض المواد المخلة بالآداب العامة، والتي تخدش الحياء العام وتحت طائلة المسؤولية القانونية والإدارية والالتزام بعدم إزعاج المجاورين من خلال استخدام مكبرات الصوت في الساحات المكشوفة.    
ويجب توفر شروط السلامة العامة وتوفير المرافق الصحية في الخيمة الرمضانية وصيانتها والمحافظة عليها.
وتنص تعليمات وزارة السياحة أنه في حال تم ضبط أي مخالفة لأي من التعليمات أعلاه، يتم إغلاق المنشأة السياحية أو المرفق المخالف فوراً لمدة شهرين متتاليين من قبل المحافظ المختص واعلام وزارة السياحة والآثار بذلك.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts