سعوديات يعارضن استقدام مغربيات للعمل في منازلهن

البيان نيوز مصداقية

تتصدى نساء سعوديات بشدة لعزم شركات توظيف استقدام عمالة منزلية من المغرب وذلك خوفا من وقوع الزوج في فتنة المغربيات الجميلات، المخاوف دفعت بعض السعوديات لمطالبة مجلس الشورى بالتدخل فيما هدد البعض الآخر بالتفرغ للبيت.

 

تعالت أصوات نسائية سعودية معارضة اعتزام شركات الاستقدام المزمع إنشاؤها قريباً جلب عمالة منزلية من المغرب، ومبدية رفضها التام لاستقدام سيدات مغربيات للعمل خادمات في المنازل السعودية.
وحسب صحيفة "الوطن" السعودية في عددها اليوم السبت "بررت سعوديات عاملات وربات منازل معارضتهن لهذا التوجه بالخوف من المرأة المغربية، مشيرات إلى أنهن يسمعن كثيرا بأن المغربية امرأة فاتنة وجميلة و ربما يقع الزوج في فتنتها أو ربما تغويه هي في ظل انشغال الزوجة عن زوجها تحت وطأة الضغط وعدم القدرة على التوفيق بين العمل والبيت. فيما أشارت أخريات إلى أنهن سمعن كثيرا أن المغربيات يحبكن الأعمال السحرية".
وقالت الصحيفة إن هذه المخاوف دفعت ببعض النساء إلى مطالبة مجلس الشورى بالتدخل وتعطيل هذا التوجه وعدم إنفاذه أو السماح به، كما دفعت بأخريات إلى التهديد بالاستقالة من عملهن والجلوس في البيت خوفا من انفراد العاملة بالزوج خاصة إذا كان متقاعدا.

(ع.ج.م/ د ب أ)

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts