مجلس نقابة الصحفيين بحث الاعتداءات على الاعضاء

البيان نيوز مصداقية
بحث مجلس نقابة الصحفيين في جلسة عقدها اليوم الأربعاء برئاسة النقيب طارق المومني موضوع الاعتداءات على المهنة، والتجاوزات التي ترتكب خلافا لآدابها وأخلاقياتها.
وناقش المجلس الحيثيات المتعلقة بالعمل الإعلامي في سياق التأثير على ضمان الحرية بموازاة المسؤولية الأخلاقية لممارسة المهنة.
وقال عضو مجلس النقابة الزميل راكان السعايدة في تصريح لموقع "الرأي الالكتروني" إن مناقشات الجلسة أتت في سياق يحفظ سقف الحرية الإعلامية، وكذلك المسؤولية تجاه كرامة الناس وحقهم في الخصوصية.
وأكد السعايدة سعي النقابة الدائم إلى تنظيم العمل الإعلامي على قاعدة الحرية والمسؤولية، وإزالة التشوهات الموجودة في الجسد الصحفي، لتصبح النقابة هي الناظم والمرجعية في ذلك، مضيفا ان ذلك كله يأتي في إطار الحد من فرض القوانين التشريعية التي تحد من الحرية الصحفية.
وأشار السعايدة إلى ان مجلس النقابة سيقوم بعقد ورشة للإعلاميين ومختلف القطاعات لتدارس كيفية الارتقاء بالمهنة ورفع سويتها، وتجاوز نقاط الخلل فيها.
و يشرع مجلس نقابة الصحفيين الأحد المقبل بحسب السعايدة في مناقشة قانون النقابة الجديد وتعديلاته. كما سيناقش الاثنين لائحة تنظيم الصحافة الالكترونية تحت مظلة النقابة، ووحدة الشكاوى الجدية التي أنشأها المجلس.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts