الحكومة تؤجل الإنتخابات البلدية .


البيان نيوز مصداقية

علم البيان نيوز من مصادر مطلعة أن الحكومة ستتخذ قراراً بتأجيل الإنتخابات البلدية المزمع عقدها في أواخر شهر كانون أول المقبل.

ويأتي هذا التوجه من قبل الحكومة الجديدة بعد أن استمع رئيسها عون الخصاونة قبل التشكيل لعشرات الملاحظات حول موعد إنتخابات البلدية حيث نصحته المعارضة وعدد واسع من النواب بتأجيل الإنتخابات.

الخصاونة أيد هذا التوجه عندما قال أنه من الصعب إجراء الإنتخابات في موعدها المحدد لكنه لم يعلن رغبته في التأجيل صراحةً كونه ينتظر اكتمال طاقمه الوزاري وهو ما حصل ظهر الاثنين.


وافادت المصادر لـ للبيان  أنه بات من الضروري تأجيل الإنتخابات البلدية التي يحتاج إجراؤها إلى هيئة مستقلة تشرف وتدير العملية الإنتخابية وفقاً للتعديلات الدستورية التي نفدت في الأول من شهر تشرين أول اكتوبر الحالي .

وتنص المادة (67) من الدستور الفقرة (د) على أنه تنشأ بقانون هيئة مستقلة تشرف على العملية الانتخابية النيابية وتديرها في كل مراحلها، كما تشرف على أي انتخابات أخرى يقررها مجلس الوزراء.

وتحتاج الهيئة المستقلة للإشراف على الإننتخابا
ت وادارتها الى قانون يقره مجلس النواب الذي ستنطلق دورته العادية الثانية الأربعاء المقبل ويحمل جدول أعماله حزمة مهمة من التشريعات التي لا بد من إقرارها وتعديلها لتتوائم مع التعديلات الدستورية التي اقرت مؤخراً.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts