غالوي لـ «العرب» : الغرب يريد تقسيم بلادكم ونهب ثرواتكم


غالوي لـ «العرب» : الغرب يريد تقسيم بلادكم ونهب ثرواتكم


 البيان نيوز - عشية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بتقسيم فلسطين، تحدث النائب البريطاني السابق صديق العرب جورج غالوي في (المنتدى العربي الدولي لمناهضة التدخل الأجنبي في سوريا) الذي نظمة المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، المنعقد في بيروت يوم 28 الشهر الماضي، قائلاً ان الغرب فوجىء بجامعة
دول عربية لم يسمع بها على مدى أكثر من 50 سنة، تتخذ قرارات ضد سوريا دفاعاً عما أسمته الحرية والديمقراطية، متسائلاً من الذي اختار أولئك ليتحدثوا عن الحرية والديمقراطية.

وأضاف غالاوي -الذي عاقبته المحافل المعادية للأمة والقضايا العربية بمنع إعادة إنتخابه، لما يتميز به من نصرة معلنة للشعب العربي وقضاياه- لا تعتقدوا ان الغرب سيساعدكم.. إنه يأتي إلى بلادكم للإستيلاء على مواردكم وثرواتكم.. وتقسيم دولكم إلى دويلات طائفية وإثنية. وتابع «الغرب يعشق الدكتاتورية.. وهناك العديد من الدكتاتوريات الصديقة للغرب «سمى أنموذجاً لتلك الدول» هم ليسوا ضد أي فعل سيىء ربما يرتكبه النظام، هم ليسوا ضد سوريا لأي سبب من هذا النوع، بدليل أنهم يدعمون ارتكابات من هذا النوع في دول أخرى. هم ضد سوريا لأنها ترفض توقيع معاهدة استسلام للمحتلين الصهاينة، لأنها تستضيف المقاومة الفلسطينية وترفض قطع علاقاتها مع المقاومة اللبنانية وحسن نصرالله، ولانها ترفض أن تكون مرتكزاً للنظام الإمبريالي في العراق، وترفض المعادلة المزيفة بتحويل العرب إلى أعداء لإيران، فمن يقتل العرب ليسوا هم الإيرانيون وإنما أطراف أخرى. ومن هنا فعندما يكون هناك خيار الاختيار بين الإنحياز لسوريا او الولايات المتحدة الاميركية وحلفائها واتباعها فانا بالضرورة مع سوريا. تعلمون انني اختلف مع حكومة بلادي بريطانيا ولكن عندما يكون هناك من يحرّض على قصف بلادي وعزلها فأنا مع بلدي ضد اولئك الذين يدعون لقصفها وفرض حظر عليها، وعلى المعارضة السورية التي تدعوا لقصف وحصار ومعاقبة سوريا وان تكف عن ذلك.

وكشف غالوي عن أن الحكومة البريطانية تعجز عن توفير المال الكافي لتوفير التدفئة الضرورية للشعب البريطاني في البرد القارس، لكن لديها المال الكافي لإشعال النار في العالم!؟ موجهاً السؤال لمن يقولون انهم معارضة سورية، هل تريدون إشعال النار في بلادكم بمساندة الطائرات الاميركية والبريطانية.. ان تأتي الجيوش الأجنبية إلى بلاد الشام، أي نوع من الإسلام هذا، أي نوع من الإسلام الذي يطلب من الجيوش الصليبية العودة إلى بلادكم.

وختم غالوي مخاطبا المعارضة، تحاوروا.. ورتبوا شؤونكم بين بعضكم البعض، أنتم لستم أطفالاً حتى تلجأوا لطلب تدخل الآخرين في شؤونكم الداخلية.

يذكر ان جلسات المنتدى الذي حضرته شخصيات عربية ودولية صديقة للقضايا العربية، تضمنت العديد من الكلمات والمقترحات والرؤى المقاربة لرؤية غالوي، ومن اهمها دعوة امين عام الأحزاب العربية عبدالعزيز السيد، الذي دعا الشعب السوري إلى العودة لشعار طبّقه السوريون بنجاح في اعقاب نكبة فلسطين ومطلع خمسينيات القرن المنصرم (كل مواطن خفير)، كما دعا إلى تفعيل قرار قد اتخذ على نطاق شعبي عربي في العام 2006، قبل ان تسفر جامعة الدول العربية عما أسفرت عنه مؤخراً -إلى تأسيس جامعة شعبية عربية. تكون صوتاً للمواطن العربي يعتصم الجميع بها وبالوحدة الوطنية، بحيث تحقق مفهوم البنيان المرصوص.. اشداء على الأعداء رحماء بينهم.. جامعة تعرف أصدقائها من اعدائها، لا تخلط أبداً بين الصديق والعدو. معرباً عن أمله بأن تكون رائدة في الاستجابة لهذه الدعوة. بينما دعا متحدثون إلى أن تكون دمشق عاصمة مستقبلية لهذه الجامعة. منوهاً بان عنوان المرحلة مواجهة الفتن الداخلية ومحاصرة التدخل الخارجي، مذكراً بأن الجامعة أسهمت بنكبة فلسطين سنة 1948 والحرب على لبنان سنة 2006.. وتخاذلت تجاه العراق سنة 2003 وترهلت تجاه قضايا أخرى. وتستدرج عدواناً على سوريا.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »

    Popular Posts