الأردن يطلب استثناءه من (التجارة والطيران) في العقوبات على سورية


صورة

 

البيان نيوز - قالت مصادر مطلعة ان الاردن قدم توصيات الى الجامعة العربية لاستثناء قطاعي التجارة والطيران الاردنيين من العقوبات العربية على سوريا.
واضافت المصادر ان التوصيات الاردنية تنسجم مع القرارات العربية خصوصا لجهة عدم تاثير العقوبات العربية على الشعب السوري اضافة الى تلافي اثارها الاقتصادية على الاردن.


واضافت المصادر ان اللجنة الوزارية العربية بخصوص الازمة السورية ستبحث هذه التوصيات الاردينة ضمن جملة التوصيات التي من المقرر ان تكون رفعتها اليها اللجنة العربية التنفيذية في هذا الشأن والتي اجتمعت في القاهرة الاربعاء والخميس الماضيين.
ومن المقرر ان تكون هذه اللجنة رفعت تقريرها الى اللجنة الوزراية العربية حول سوريا التي عقدت اجتماعها في العاصمة القطرية الدوحة امس.
على صعيد اخر ارجعت السلطات السورية اسباب منع الشاحنات التركية القادمة من عمان عبور اراضيها تعطل نظام اجهزة الحاسوب، بحسب ما نقله وزير الزراعة أحمد آل خطاب.
وقال آل خطاب في تصريح الى «الراي» انه «اتصل صباح أمس مع السلطات السورية في حدود نصيب استفسر منهم عن سبب منعهم للسيارات الشاحنة التركية من دخول اراضيهم أمس واول امس.
وقال الى «الرأي» ان السلطات السورية ابلغته ان السبب هو تعطل نظام اجهزة الحاسوب الخاص بالترانزيت التركي وجاري اصلاح العطل الفني واليوم سينتهي الخلل وستدخل الشاحنات.
وكان سائقو شاحنات تركية محملة اكدوا منع دخولهم الاراضي السورية، حيث قالوا انه «لدى تنظيم بيان جمركي للبراد او الشاحنة التركية على الحدود السورية «نصيب» يرفضها جهاز الكمبيوتر ولا يظهر لها أي قيد، ما يفرض عودتها الى الاراضي الاردنية.
ويقدر عدد الشاحنات والبرادات التركية التي تعبر الحدود الاردنية يوميا ذهابا وايابا بحوالي ( 150

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts