حيا في جرش خارج التنظيم وايصال المياه لها يتحمل كلفته السكان

http://www.ajelonline.com/assets/images/35583_8_1337607799.jpeg
 
 البيان نيوز - يشكو سكان حي المنارة القائم منذ 15 عاما في محافظة جرش
من عدم شمول الحي بشبكة المياه رغم ان عدد منازله يزيد على 100 منزل ويعتمد السكان فيها على التزود بالمياه من خلال الصهاريج الخاصة وما يترتب عليها من ارتفاع في الأسعار وصعوبة الحصول عليها في فصل الصيف مع زيادة الطلب عليها رغم مرور خط مياه رئيسي من وسط الحي .

ويقول صلاح أبو خميس الهمص مازلنا ننتظر منذ عام 1997 وصول المياه الى حينا دون جدوى وتم مد خط مواسير رئيس الى مسافة داخل الحيين الشمالي والرئيسي ولكن عند تنفيذ مشروع الصرف الصحي تعرضت الأنابيب الى الكسر والاتلاف ومن الغريب أن الحي مشمول بخدمة الصرف الصحي دون شموله بالمياه .

وأضاف أن سكان الحي من ذوي الدخل المحدود وتزداد تكاليف المعيشة مع ارتفاع أثمان صهاريج المياه والتي تتضاعف أسعارها في فصل الصيف لتبلغ 25 دينارا رغم ان المنطقة لا تبعد عن بئر التزويد 2 كم. وقال محمد معروف .. راجعنا الدوائر المعنية كثيرا وتلقينا وعودا دون تنفيذ وما زلنا نحصل على احتياجاتنا من المياه بواسطة الصهاريج التي ترتفع أسعارها في فصل الصيف رغم أن الحي يقع بين منطقة الجبارات ومديرية زراعة جرش وهما يتزودان بالمياه من الشبكة التي تمر بالشارع الرئيسي . وقال عمر أبو حسون ان الحي يضم عشرات المنازل ومدرسة ومسجدا وأقيمت بجانبه القرية الحضرية على مساحة 25 دونما وكلها مرافق تحتاج الى مياه من خلال الاشتراك وليس بواسطة الصهاريج التي لا تفي بالغرض المطلوب ونتطلع الى ربط منازلنا بالشبكة التي يمر خطها الرئيسي وسط الحي والذي ينقل المياه من مشتل فيصل الى محطة عين الديك بعد تشغيل أبار مشتل فيصل خلال العام الماضي حيث زادت كميات المياه وأصبح بالامكان الاستفادة منها حيث كان رد الجهات المعنية خلال السنوات الماضية أن كميات المياه شحيحة وما زلنا بالانتظار .

من جانبه قال مدير مياه محافظة جرش المهندس حسن الهزايمة ان حي المنارة من ضمن 14 حيا في محافظة جرش تعتبر خارج حدود التنظيم وبالتالي فان ايصال المياه الى المنازل في هذه الأحياء يتحمل تكلفته السكان أنفسهم

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts