الحروب: معاوية لا سيدنا ولا رضي الله عنه.. ومحادين يصفه بالقومي المحنك


الحروب: \"معاوية لا سيدنا ولا رضي الله عنه\".. ومحادين يصفه بالقومي المحنك
البيان نيوز - انتقد مجموعة من مشاهدين تهجم الاعلامية رولى الحروب على شخصية سيدنا معاوية بن ابي سفيان بقولها بان "معاوية لا سيدنا ولا رضي الله عنه" في برنامج "في الصميم" الذي يبث على قناة جوسات .

 "سرايا" اتصلت بالاعلامية رولى الحروب لتوضيح الامر، حيث اكدت الحروب كلامها مشيرة الى انه معاوية شخصية تاريخية مثيرة للجدل لانه ارتكب افعال ادت الى شق صف المسلمين عندما قتل حفيد رسول الله محمد و40 من آل بيته .
وقالت الحروب ان احد المتصلين بالبرنامج حاول تبرير افعال النظام السوري باستدلال بافعال معاوية ابن ابي سفيان وهو ما وصفته بالامر مرفوض وغير المنطقي ، مضيفة انه علينا تناول الامر من ناحية سياسية وليس دينية .
 من جانبه قال الكاتب القومي موفق محادين ان سيدنا معاوية هو شخصية قومية عربية قوية حيث اسس اول دولة عربية امتدت من الصين الى الاندلس وهذا لا يقلل من الاخطاء التي ارتكبها وهو الذي يعتبر امام الفقهاء ونصير الفقراء والمظلومين .
وبين محادين انه رغم الأخطاء التي ارتكبها سيدنا معاوية الا انه يبقى رجل سياسي محنك بنى مشروع عربي عظيم ، لافتاً الى انه لايفضل مناقشة الموضوع من ناحية دينية وفقهية بل يفضل تناوله من جانب سياسي وتاريخي .

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts