المانيا تؤيد وضع الجناح المسلح لحزب الله على لائحة الجماعات الإرهابية




وزير الخارجية البريطاني وليام هيج في لوكسمبرج يوم 22 ابريل نيسان 2013 - رويترز


البيان نيوز - قال دبلوماسيون ألمان يوم الأربعاء إن المانيا ستدعم حملة بريطانية لوضع الجناح المسلح لحزب الله على قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية.

وقالت بريطانيا يوم الثلاثاء إنها تريد أن يضيف الاتحاد الأوروبي الجناح العسكري لحزب الله إلى قائمته للمنظمات الإرهابية بسبب أدلة على ان حزب الله وراء تفجير حافلة في بلغاريا في يوليو تموز أسفر عن مقتل خمسة اسرائيليين وسائقهم.
كما استندت لندن إلى حكم بالسجن لمدة أربع سنوات أصدرته محكمة قبرصية في مارس اذار على عضو في حزب الله متهم بالتآمر لمهاجمة مصالح اسرائيلية على الجزيرة.
وإذا أيد الاتحاد الاوروبي هذا الطلب بالإجماع فستجبر هذه الخطوة حكومات وشركات أوروبية على وقف أي تعاملات مالية مع الجناح المسلح لحزب الله.
وتأتي الدعوة بالاتحاد الأوروبي لاتخاذ هذه الخطوة ضد حزب الله في وقت يزيد فيه القلق الغربي إزاء تورط الجماعة في الصراع السوري لكن مصادر بريطانية قالت إن هذا ليس السبب وراء الطلب.
واتهم وزير الخارجية البريطاني وليام هيج حزب الله وإيران يوم الاربعاء بدعم الرئيس السوري بشار الأسد.
وكانت المانيا وهي من أقوى دول الاتحاد الاوروبي قد قالت في وقت سابق إنها ترغب في الاطلاع على أدلة أقوى على ضلوع حزب الله في تفجير بلغاريا.
وقال مصدر دبلوماسي "في ضوء المباحثات التي اجريناها مع شركائنا بعد التفجير الإرهابي في بورجاس يؤيد وزير الخارجية جيدو فسترفيله إدراج الجناح العسكري على الأقل لحزب الله كمنظمة إرهابية في الاتحاد الأوروبي."
وأضاف المصدر "يستند الموقف الألماني إلى صورة تزداد وضوحا عن الحقائق وعن التقدم الذي حققته السلطات القبرصية في تحليل الأنشطة الإرهابية."   يتبع

,

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts