افتتاح معرض الفن الشكيلي للفنانة منى فريحات في مديرية ثقافة جرش




البيان نيوز- رفاد عياصره- افتتح مساعد محافظ جرش للشؤون الادارية  عبد المجيد  اخو ارشيدة يوم امس الاربعاء
في قاعة مديرية الثقافة  معرض االفن التشكيلي  للفنانة منى فريحات.
وضم  المعرض االذي حضره عدد من الفعاليات الرسمية والشعبية   ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من المهتمين بالشان  الثقافي والفني    إضافة إلى عدد من أسرة الفنانة، (عشرات) اللوحات الفنية بأحجام متنوعة تناولت موضوعات الطبيعة  بأسلوب إبداعي، ، ، وأنجزت بتقنية متميزه، واستخدم فيها الالوان
.وتناولت 
اللوحات المناظر الطبيعية بالتركيز على موضوع الشمس والماء والطيور سيما الحمام رمز السلام  وتأثيرها على الطبيعة بشكل عام وانعكاساتها على الماء والبحر.
يذكر أن  الفنانة منى فريحات من الفنانات المميزات   وشاركت  بالعديد من المعارض  منها ايام جرش الثقافية في مهرجان جرش   ومعرض في جمعية سيدات جرش ومعرض اخر في  ساكب  وغيرها الكثير من المعارض  في انحاء مختلفة من المحافظة والمملكة  .

واكد مدير ثقافة جرش فتحي القضاة"  ان المديرية اخذت على عاتقها  دعم الفنانين وتمكينهم ليستمروا برسالتهم السامية في تطوير تجاربهم الفنية، وأضاف القضاة  أننا مستعدين  لتبنّي أي عمل إبداعي يساهم في دعم الفن التشكيلي الاردني  الجرشي

وقال مدير قسم النشاطات عقله القادري " إن لوحات المعرض تحمل إيقاعا وتؤشر  على الحرية والانطلاق ونقطتي البداية والنهاية، بحيث يشعر المرء أنه لا ينظر إلى لوحة كلاسيكية، بل يجد لوحه تجريدية قريبة للتشكيلية ممزوجة  بالوان طبيعية زاهية مبينا ان المديرية ستستمر بدعم الفنان الجرشي.

وقالت الفنانة منى فريحات ، في تصريح لموقع البيان نيوز  ، "إنها ترسم، باعتبارها فنانة عصامية، الحياة اليومية بعفوية وبمقاييس قريبة من الواقع، مشيرة إلى أن ما جعل لوحاتها تلقى إقبالا لدى الجمهور هو تجسيدها للواقع المعاش وامتلاكها لقدرة التكوين فوق المساحة. وأضافت الفنانة فريحات ،" أن "كل لوحة من لوحاتي تتمتع بمضمونها الخاص وتحكي ظرفا أو حدثا معينا أو قصة معينة، كما تجسد أحداث الحياة اليومية انطلاقا من منظوري الخاص". وأبرزت الفنانة فريحات  أن أعمالها التشكيلية تجمع بين مختلف المدارس ، مشيرة إلى أن بعض لوحاتها تحمل عبارات وجمل لبست حلة بهية بألوان طبيعة خلابة مستوحاة من عدة أماكن. تستمد الفنانة فريحاتj مواضيعها من الطبيعة والأرض ومعالم البيئة والهوية الاردنية، حيث انتقلت لوحاتها، التي تضم ألوان زاهية، من وصف سحر الطبيعة الجبلية والصحراوية إلى رسم ملامح المرأة الاردنية "

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts