حملة "جايين" تطالب باستعادة ومحاكمة فاسدين نهبوا 17 مليار دينار

البيان نيوز مصداقية_ رفاد عياصره:

-  أصدرت حملة "جايين" بياناً مؤكدين من خلاله ان حكومة الرفاعي سترحل وتحت وقع الاحتجاجات الاجتماعية، لانها تمثل محصلة فساد وخراب وتدمير ممنهج للبلاد على مدار السنوات الماضية. مشيرين إلى أن المشكلة ليست في رحيل حكومة الرفاعي فقط وانما في كيفية اختيار من سيأتي وهل سيخضع للمزاج الشعبي ام للحسابات ذاتها.

وأعلنت حملة " جايين" بأنها لن تتوقف عند حكومة الانقاذ الوطني، وإنما مهمتها الرئيسية الاولى هي تقديم الفاسدين – الذين تعرف اسمائهم- لمحكمة أردنية خاصة بملفات فسادهم، مؤكدين على أن حقوق الاردنيين لن تضيع وسيعملون على إعادة ال 17 مليار قيمة ما تم سرقته في العشرة سنوات الماضية قرشا قرشا، وفي حال لم يتم ذلك سيطالبون الانتربول وبطريقة رسمية بجلبهم من خلاله قريباً.
وحصلت "سرايا" على نسخة من البيان وتالياً نصه:

-  استمرار مشاركتنا في مسيرات الجمعة القادمة في العاصمة والمحافظات.
-  الملك ووحده الملك الذي يملك في الدستور وهو الثابت الوحيد في السياسة الاردنية.
-   اذا لم يقدم الفاسدين الان سنطالب رسميا بجلبهم من خلال الانتربول قريبا!!
-  نشاطنا الرئيسي في مدينة اربد  يوم الخميس 03/02/2011.
بيان صادر عن الحملة الاردنية للتغيير (جايين)

الى ابناء شعبنا الاردني العظيم...
تحية معبأة برياح التغير التي هبت علينا من ارض الكنانة وحدائق تونس الخضراء.
اننا في سياق متابعتنا للاحداث الثورة التونسية والثورة المصرية يوما بيوم ومن خلال ادراكنا لحقيقة تاريخية مفادها ان الشعوب العربية المقهورة  اكتشفت ماردها المختبئ بالصدور ، فاننا نجد انها اللحظة.. لحظة التغيير الفاصلة! ولن نعود الى الوراء.
اننا في الحملة الاردنية للتغيير (معلمين،متقاعدين، طلاب، نقابيين، وتيارات فكرية وسياسية وطنية ويسارية وقومية) نعلن استمرار مشاركتنا في المسيرات الشعبية يوم الجمعة  القادمة في المحافظات والعاصمة وسنعمل على زيادة رقعة المشاركة في مناطق جديدة حتى تحقيق المطالب الشعبية الواضحة التي انطلقت من حناجر الغاضبين في ذيبان والكرك قبل شهر تقريبا.
ان حكومة الرفاعي سترحل وتحت وقع الاحتجاجات الاجتماعية  لانها تمثل محصلة فساد وخراب وتدمير ممنهج للبلاد على مدار السنوات الماضية. وليست المشكلة في رحيلها فقط وانما في كيفية اختيار من سيأتي وهل سيخضع للمزاج الشعبي ام للحسابات ذاتها.
ولن نتوقف عند حكومة الانقاذ الوطني وانما ايضا لمهمتها الرئيسية الاولى وهو تقديم الفاسدين – الذين نعرف اسمائهم- لمحكمة اردنية خاصة بملفات فسادهم، فحقوق الاردنيين لن تضيع وسنعيد ال 17 مليار قيمة ما تم سرقته في العشرة سنوات الماضية قرشا قرشا، وان لم يقدموا الان فاننا سنطالب رسميا بجلبهم من خلال الانتربول قريبا. فالبلد لم تعد تحتمل اكثر من ذلك ونحن لن نقبل أي حديث يحاول تهدئة الشارع دون عودة هذه الاموال الى خزينة الدولة !!
الملك ووحده الملك الذي يملك في الدستور وهو الثابت الوحيد في السياسة الاردنية، فلا حصانه في الدستور الا للملك، ولذلك فان كشف ومحاكمة الفاسدين مهما كانت صورتهم ومهما بلغت درجة قرابتهم او قربهم من السلطة والمختبئين في ظله ستكون اولية. ولهذا فإن الحملة ترى أن المطالب الشعبية لا يمكن تلبيتها إلا بإجراءات عملية تنفذها حكومة الإنقاذ الوطني تضمن إلغاء كافة التعديلات غير الدستورية على دستور 1952.
 
 ان تركز السرقات والثروات في البيع المسعور لاصول الدولة في السنوات الماضية يلزمنا بمسؤولية وطنية  تجاه استعادتها شبرا شبرا بدءا بالعبدلي وغابات برقش وعجلون والديسي وليس انتهاءا بميناء العقبة.
ان ارتفاع تكاليف العيش سببه الرئيسي العجز الذي قفز الى 16 مليار ،فالشعب الاردني يدفع ثمن فسادهم بطالة وفقرا  وهجرة الى الخارج ،يدفعها ضريبة مبيعات وفواتير الكهرباء والمياه، اقساط الجامعات والمواصلات، يدفعها من دمه ومستقبل ابنائه والاجيال اللاحقة.
ان محاولات الكثيرين - في الاسبوع الاخير - الالتفاف على المطالب المحددة وترتيب الاوراق من تحت الطاولة والتفاوض على مكاسب اخرى لم تعد تنطلي على احد واصبحت حديث الناس في لقاءاتهم اليومية.
اننا سنستمر في حراكنا الاجتماعي لانقاذ البلاد...ولا عودة عن ذلك،،، وشعبنا الاردني اصبح موحدا على قضيته العادلة وفي الوقت ذاته نحذره من البلطجية  ودعاة التمزيق ونحمل جهة غامضة داخل السلطة السياسية مسؤولية بيانات مشبوهة لشق صف الشعب الاردني تم تدوالها مؤخرا.
اخيرا فاننا ندعو الناس للمشاركة بكثافة اليوم في "المسيرة الالفية" امام السفارة المصرية بين الدوار الرابع والخامس في تمام الساعة الخامسة تزامنا مع المسيرة المليونة في مصر الحرة وسنهتف بكل صوتنا "الشعب ...يريد...اسقاط الحكومة"
أما نشاطنا الرئيسي خلال الاسبوع المشاركة في التجمع الشعبي في مدينة اربد  يوم الخميس 03/02/2011على دوار الجامعة في تمام الساعة 7 مساءا.
عاشت ثورة تونس ومصر
عاش كفاح الشعب الاردني01/02

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts