رفاد عياصره يكتب هل الحكومة قارب النجاة للاردنيين ؟؟

البيان نيوز مصداقية_ رفاد عياصره
المواطنون الأردنيون يتابعون قراءة أسماء  وزراء الحكومة  ويدققون فيها.....ثم يقرأون كل شخصية وزارية  داخلة فيها بلغة المجهر... ويقرأون  سيرتها الذاتية اثناء عملها  ..........ثم يبدأون  بعقد مقارنات بمدى مصداقية  كل شخصية مستوزرة أثناء عملها بالقطاع الخاص .ومقدار نفوذها ومدى سعيها

  ....للحصول على المكاسب لمصلحة مؤسستها أو شركتها الخاصة....  ويسقطون كل ذلك... بعقلية الطبيب النفسي على عملهم الجديد في وزاراتهم في الدوار الرابع .........ثم يتسألون قائلين هولاء الوزراء قادرون على خدمة الوطن والمواطن؟؟ وهل  هم رجال المرحلة القادمة في منطقة تغلي  ؟أم أنهم  مجرد أسماء لامعة في سماء الوطن وسماء أحزابهم الكرتونية ,,؟وليس هناك فرقا بينهم وبين أعضاء الجهاز الحكومي...  وتنخرهم  البيروقراطية حتى النخاع ؟!1 بل أنهم زيادة في ذلك  طاغين بالسن؟ وبعضهم لفظه الشعب اكثر من مرة بالانتخابات!؟
 ان الحكومة المشكلة يجب ان  تمثل  ... قارب النجاة بالنسبة لهذا الوطن فعلى عاتقها تقع حل  الأزمة الاقتصادية وتخفيض الأسعار وتحسين أوضاع المواطنين ورفع الرواتب وإجراء إصلاحات دستورية وتشريعية.....وإعداد قانون عصري للأحزاب السياسية وإلغاء القوانين الحادة للحرية وإلغاء قوانين المطبوعات والنشر وغل يد الرقيب وإلغاء قانون الاجتماعات وحل مشكلة المياه وتطوير المناهج وتطوير البنية التحتية للمستشفيات وإيجاد آلية للمحافظة على  الغابات و الغطاء الأخضر وتعزيز دور القوى الناعمة وتأهيل الأجهزة الأمنية وعلى رأسها جهاز الشرطة ورفع سقف الإعلام والصحافة ودعمها وربط المحافظات بشبكة من الخطوط الحديدية لحل مشكلة النقل وإجراء تخفيضات على أسعار الفنادق وتذاكر السفر للأردنيين وتنشيط السياحة وترميم المواقع الأثرية والاستفادة من ثروات الأردن الدفينة في باطن الأرض ...لتصبح قادرة على الوقوف على قدميها والقضاء على الاحتكار سيما احتكار المواد الغذائية ...واحتكار تجارة اللحوم الحية والدجاج اللاحم وإلغاء ضريبة المبيعات وإشعار المواطن الأردني بانعكاسات اتفاقية دخوله ضمن  منظمة التجارة العالمية .
إن العبء عل الحكومة ثقيل ....والعبْ على الوزراء أثقل منفردين ومجتمعين لأن إخفاقهم ...بتحقيق طموحات المواطن الأردني يعني أن يصاب المواطن بنكسة ...ويعني أن يصبح المواطن بلا أمل ويعني أن تغلق الآفاق بوجهه..فالحكومة ليست  كالحكومات  السابقة  !! وليست حكومة وظيفية ..معظم وزرائها مدمنين  . على .توقيع البريد وقرأة  الجريدة واحتساء  القهوة ..!!1..
 ان لمطلوب من الحكومة ومنذ اليوم الأول  ان تكون تكرس  عملها .......للإنجاز والإنتاج ومتابعة كل صغيرة وكبيرة وفتح الملفات والبحث والتحري عن أموال التخاصة ... وعن أسباب إخفاقات بعض المشاريع ووضع الخطط والبرامج  العاجلة  للانقاذ والنهوض  بالمواطن  الاردني من خلال البحث ... وبشكل جدي عن ايجاد آليات حقيقية   لرفع  دخل المواطن الأردني  الى ثلاثة عشر الف دولار سنويا  ....!! وهذا الرقم  ليس صعبا اذا وجدت  النيات الصادقة..  واستغلت  موارد البلاد بشكل جيد ..واسترجعت الأموال المنهوبة من يد  سارقيها !!
 غير ذلك سيبقى السؤال   يطرح نفسه بإلحاح  في   الشارع ... من حيث  هل الحكومة قادرة على تحقيق  ما اشرنا اليه  ؟ وهل هي قادرة  على إيصال الأردن إلى بر الامان الاقتصادي بمعنى الرخاء  ؟ وهل الحكومة  بشخوصها قادرة   على تحقيق آمال الشعب الأردني في العيش الكريم  ؟  أم ان أعضاء الحكومة سيثبتوا بأنهم مجرد جوقة من الحزبيين  البيروقراطيين  تم توظيفهم لإرضاء الإدارة الأمريكية !! بمعنى  أن نظهر لها بأننا  أدخلنا في حكومتنا  قيادات حزبية بالرغم من عدم  ولا وجودها  في الشارع . ؟؟

 أننا يا سادة  نتمنى  من الله  أن تكون الحكومة  الحالية ..  قارب النجاة  الذي يبحر بالأردن  إلى بر الأمان ..  ويبحر به  الى الرخاء .  ويبحر به   إلى بناء دولة المؤسسات والقانون ..  وتكون البلد وزر  الذي  يقضي على الشللية  والمحسوبية  والمناطقية  والجهوية  والعشائرية .

  لقد بلغت القلوب الحناجر .. وبلغ السيل الزبى   وتأمل الجماهير الأردنية..  ان تتمخض هذه  الحكومة  كما يتمخض الجبل  فتلد جبلا .. لا ان تتمخض كما يتمخض الفأر  وتلد فأرا ..... وان تكون  قادرة على حل مشاكل  المواطنين ..  وان يصبح الاردن  في عهدها    دولة بلا   فساد  وبلا مفسدين .. وان يصبح القانون عنوانها ..  ولا تسمح لاحد بان يكون فوق القانون ....عندها نستطيع أن القول  أن دولتنا  متحضرة .. وتسير  على الطريق الصحيح ..  وقادرة على أيجاد موطئ قدم  لها بين  الدول  المتحضرة


0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts