خلال مشاركة وزير الاعلام باعتصام الصحفيين :الحكومة ستعمل على رفع سوية الاعلام تحت مظلة الدستور

البيان نيوز مصداقة _ الدستور
قال وزيرالدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان ان الحكومة ستعمل على رفع مستوى الاعلام تحت مظلة الدستور، مؤكدا سعيها الجاد لتحقيق مطالب الاعلاميين للارتقاء بمهنيتهم وتوفير مناخ الحرية والديمقراطية.

واضاف في كلمة القاها اليوم الاثنين في اعتصام الفعاليات الاعلامية والصحفية الذي اقيم في ميدان محمود الكايد ان الاصلاح الاعلامي يعد رافعة الاصلاحات ورافعة تشكيل الرأي العام، وانه لا اصلاح سياسياً او اقتصادياً دون ان يكون هناك اصلاح اعلامي، مشيرا الى اننا :"نمر في مرحلة اصلاح حقيقي يستمد قوته من الشارع الاردني ومن الظرف العربي".

وقال يجب ان تؤخذ الحرية كعقيدة واسلوب حياة، مؤكداً ان لا تقدم في الاعلام دون ان تتوافر للاعلامي حرية التعبير وحرية الكلمة.

وشدد وزير الاعلام والاتصال على ضرورة ان تنال المؤسسات الاعلامية ومنها مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الدعم لتؤدي دورها الوطني بكل كفاءة بما في ذلك توفير الدعم لتحسين الظروف المعيشية للعاملين في تلك المؤسسات.

وتحدث في الاعتصام رئيس لجنة التوجيه الوطني في مجلس النواب النائب جميل النمري قائلاً:

اننا مع الاعلام المستقل الذي يؤدي دوره الوطني دون وصاية، ونريد حريات اعلامية حقيقية في كل المؤسسات الاعلامية.

وقال عضو لجنة الحريات في مجلس النواب النائب احمد الهميسات ان الاعتصامات ظاهرة صحية داعياً الى دعم مطالب الصحافيين واعادة هيكلة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون.

ودعت عضو لجنة التوجيه الوطني النائب ميسر السردية الى الغاء مدونة السلوك التي تتعلق بالاعلاميين، والى اصلاح نقابة الصحفيين.

وقال عضو لجنة التوجيه الوطني عضو لجنة الحريات النائب حمد الحجايا اننا نعيش مرحلة تغيير وتحرير لكثير من القضايا منها الاصلاح الاعلامي، مؤكداً حق الاعلامي في الحصول على الكلمة والغاء مدونة السلوك.

وشارك في الاعتصام ممثلون عن المؤسسات الاعلامية المحلية والعربية والاجنبية والاحزاب السياسية ونقابة الفنانين ورابطة الكتاب والقطاع النسائي.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts