البخيت يفتتح مهرجان جرش للثقافة والفنون

 البيان-نيوز
مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح  رئيس الوزراء د. معروف البخيت فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمهرجان جرش للثقافة والفنون بحضور عدد من  الوزراء واعضاء السلك الدبلوماسي وحضور اعلامي وشعبي لافت  . 
 القى رئيس اللجنة العليا للمهرجان د. فايز الطراونه  كلمة بعد ان اوقد البخيت شعلة المهرجان وبعد رفع علم المهرجان ,  قال الطراونه كان المهرجان وسيبقى انجازا هاشميا  وطنيا عرف كيف يحافظ على انتمائه  وعلى اصالته الثقافية  و الفنية  في الوقت الذي ينفتح فيه العالم دون حدود  , ويعرف ان التقاء الثقافات و الفنون المختلفة على ارضه سيشكل بوتقة يرتقي فيها العرب  بعيدا عن السياسة و المصالح الاقتصادية  وقريبا من التراث و الاصالة .

واضاف الطراونه  اذا كان المهرجان قد اكتسب شهرة عربية  وثقة دولية  واستطاع عبر مسيرته ان يقف في صف الانجازات الثقافية  المرموقة باعتباره حدثا ثقافيا اردنيا متميزا محاطا برعاية ملكية متواصلة ودعما شعبيا  حتى غدا على هذا المستوى .
وقال رئيس بلدية جرش الكبرى المهندس بلال المومني ان ابناء جرش يتوافقون على مهرجانهم والاصرار يلازمهم لشراكة فاعلة للنهوض بالواقع الثقافي وابراز المهرجان بمشهد العالمية ليبقى احد اهم ادوات وركائز ترويج الاردن سياحيا وثقافيا واعطاء المنتج الاردني ميزة العالمية واستقطاب زوار الاردن من امصار الدنيا.  واضاف ان الجرشيين يشرعون ابوابهم وقلوبهم لكل الضيوف واستقبالهم بما يليق بمكانة وقيمة الاردن وكرامة الضيف وواجبه لافتا الى ان بلدية جرش وابناء المدينة يثمنون ويقدرون التوجه الصادق للحكومة والادارة العليا للمهرجان نحو دمج المجتمع المحلي في مختلف مفاصل ادارة المهرجان ليحضر في هذا المشهد الوطني الاداء والابداع الجرشي
وكان احيا عقب حفل الافتتاح الفنان طارق الناصر وفرقته رم امسية المهرجان الاولى و التي قدم خلالها عددا من المقطوعات الموسيقية والغنائية التقليدية و الشعبية والتي اعاد الفنان انتاجها وتوزيعها .


لقطات
- موسيقات القوات المسلحة كعادتها في كل مناسبة وطنيه كانت تعلن الافتتاح .
-مدير المهرجان اكرم مصاروه شوهد في اكثر من مكان يطمئن على الافتتاح
-التركيز على الجانب السياحي  كان واضحا في كلمات الافتتاح.
-رئيس اللجنة العليا فايز الطراونه دعا السياح والضيوف العرب وابناء الاردن  الى متابعة المهرجان .
-التلفزيون الاردني شاشة الاردنيين للمهرجان نقل الافتتاح ببث مباشر .
-جهود رجال الامن العام  وال
اجهزة الامنية بدت واضحة من خلال التنظيم الانيق والخبرة السابقة .

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts