سفيرة الاتحاد الاوروبي في عمان تزور ديوان المظالم

 البيان-نيوز
استقبل رئيس ديوان المظالم عبد الاله الكردي في مكتبه سفيرة الاتحاد الاوروبي في عمان جوانا رونيكا في اطار علاقات التعاون بين الديوان ومختلف الهيئات التي تساعد بالتعريف بعمل الديوان.
وقدم الكردي شرحا حول تأسيس ديوان المظالم ومهامه وصلاحياته واستقلاليته وإنجازاته التي حققها في حل شكاوى المواطنين والمبادرات الرامية الى تبسيط الاجراءات الادارية وتصويب الاخطاء.
وأبدت رونيكا اعجابها بما حققه الديوان وفكرة انشائه وفلسفته الرامية الى المساهمة في تحقيق الحاكمية الرشيدة التي يسعى الاتحاد الاوروبي الى دعمه وترسيخه في مختلف دول العالم.
هذا وأبدت السفيرة استعدادها لدعم الديوان من خلال بناء العلاقات بينه وبين الاجهزة الاوروبية ذات الاختصاص المشترك وخاصة في مجال تبادل الخبرات وتنمية الموارد البشرية وأساليب التحقق.
من جهة اخرىزار مجموعة من المشاركين في برنامج قضاة المستقبل ديوان المظالم في إطار تفعيل الزيارات الميدانية لطلبة البرنامج الذي تنظمه وزارة العدل.
واستعرض الكردي خلال استقباله الطلبة أن النظرة الاستشرافية للقيادة الحكيمة لمستقبل الأردن والمبنية على عنصر الشباب المؤهل بالعلم والخبرة والقادر على أداء رسالة القضاء وتحقيق العدالة , تركز على أن القاضي المؤهّل يشكل العامل الأساس في تحسين أداء الجهاز القضائي وزيادة فاعليته.
واستمع الطلاب إلى عرض موجز عن الديوان وآليات عمله والحالات التي يمكن التقدم فيها بشكوى للديوان.وقدم مستشارو الديوان ملخصا حول أهم قصص النجاح التي حققها الديوان منذ مباش
رته العمل.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts