انطلاق فعاليات مؤتمر اقليمي لمكافحة الفساد

 البيان-نيوز
بدأت في عمان امس فعاليات المؤتمر الاقليمي لمكافحة الفساد الذي ينظمه مركز الشركاء ضمن مشروع (نحو تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد).
ويناقش المؤتمر بمشاركة خبراء وناشطين بمجالات الحاكمية الرشيدة والاعلام ومكافحة الفساد والشفافية الدولية من عدة بلدان عربية اضافة الى الاردن الوضع الراهن في المنطقة العربية ومدى التزامها باتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والاليات الدولية المستخدمة لتشخيص وضع الفساد وبعض التجارب العالمية والاقليمية بمجال مكافحته.
كما يناقش دور الاعلام وفرص تعزيز ادوار القطاعات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني نحو تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد واهم الاعباء الاقتصادية المترتبة على ممارسات الفساد.
واكد المتحدث باسم المركز ليث القاسم في كلمة بافتتاح المؤتمر ان اخر تقارير البنك الدولي تشير الى ان حجم الفساد المالي الذي يؤثر في الاقتصاد العالمي يصل الى تريليون دولار سنويا منها ما يقارب من 30-40 بالمئة في الوطن العربي فقط مبينا ان حجم اموال الفساد التي تنخر الاقتصاد العربي وفقا للتقرير تتراوح بين 300-400 مليار دولار سنويا.
وأضاف القاسم ان ست دول عربية لم تصادق على توقيعها على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد, منوها بان الدول التي صادقت لم تف حتى الان بالتزاماتها ومسؤولياتها تجاه الاتفاقية.
من جانبها , قالت مديرة مركز الشركاء رجاء الحياري ان المؤتمر يهدف الى صياغة توصيات ستضعها مجموعات عمل متخصصة تتناول فيها العلاقة بمؤسسات المجتمع المدني ودور القطاعين الحكومي والخاص في مكافحة الفساد.
ويصنف مركز الشركاء-الاردن كشركة غير ربحية تهدف الى الارتقاء بالمجتمع المدني وتعزيز مفاهيم الوساطة وادارة النزاع وادارة التغيير وتشجيع مشاركة المواطنين في التنمية الاجتماعية والسياسية في الاردن.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts