اغلاق 50 محلاً لمخالفات صحية وغذائية في اربد خلال رمضان

البيان نيوز مصداقية


اغلاق 50 محلاً لمخالفات صحية وغذائية في اربد خلال رمضان - ذكر مساعد مدير مديرية الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى الدكتور محمود الشياب ان المديرية احالت عشرة اشخاص للمدعي العام لمخالفات متصلة بشروط الصحة والسلامة العامة بمؤسسات ومحال غذائية يملكونها منذ بداية شهر رمضان.

واضاف انه تم خلال الشهر اغلاق(50) محلا وتوجيه انذارات لـ(300) محل اخر من خلال الجولات التفتيشية التي يقوم على تنفيذها(30) مراقبا صحيا يتبعون المديرية.

وقال ان الجولات شملت معظم محال بيع اللحوم والدواجن والتي اسفرت عن اتلاف ( 5ر2 ) طن من ضمنها مواد غذائية اخرى لافتا الى ان بعض التجار قاموا بتطرية اللحوم المجمدة وبيعها على انها بلدية وطازجة الا ان مراقبي المديرية ضبطوا مثل هذه الحالات.


واضاف انه تم ضبط قرابة نصف طن من الالبان المضاف اليها مادتا النشا والفيزيك وتبين بعد اخذ عينات وفحصها خطورة مادة الفيزيك تحديدا التي تصنف على انها مادة سامة.

وقال الشياب ان الجولات لم تستثن المطاعم الكبرى ذات التصنيف السياحي المرتفع وتبين ان بعضها يبيع وجبات غذائية موادها منتهية الصلاحية كاللحوم والدواجن وتم اتخاذ اجراءات قانونية بحقها علاوة على جولات مماثلة على مراكز التسوق الكبرى «المولات» اسفرت عن مخالفات بحق بعضها جراء عدم الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts