مصادرة لحوم منتهية الصلاحية في فندق ''5 نجوم'' تضع علامات استفهام حول رقابة ''السياحة''

 البيان -نيوز مصداقية
أكدت مصادر مطلعة لـموقع عمون أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء قامت صباح الاثنين الماضي بمصادرة كمية بسيطة من اللحوم المستوردة في كبرى فنادق عمان وجد تناقضاً ما بين تاريخ صلاحيتها على المطبوعة على اللحوم وتلك المطبوعة على العبوة.
وفي التفاصيل ورد للمؤسسة شكوى تفيد بوجود عبوات لحوم منتهية الصلاحية تلاعبت بها إدارة الفندق بوضعها لاصقاً كتب عليه "صالح للاستهلاك" مكان تاريخ الصلاحية وقامت بدمجها مع عبوات لحوم.
وبين ذات المصدر أن الفرق بتاريخ الصلاحية يقارب الخمسة شهور مضيفاً أن المؤسسة ماضية في إجراءات الفحوص اللازمة لمعرفة إذا ما كانت اللحوم صالحة للاستهلاك أم لا.
وتضعنا هذه القضية أمام تساؤلات عن مدى الرقابة على الفنادق والمطاعم السياحية خاصة بعدما نجحت وزارة السياحة في تقييد عمل المؤسسات الرقابية على هذا القطاع -الا فيما يتعلق بالشكاوى التي ترد تلك المؤسسات-.
وزارة السياحة قبل ما يزيد على خمس سنوات وبهدف حماية مصالح هذا القطاع تمكنت وبعد ضغوطات تعرضت لها من قبل أصحاب الفنادق والمطاعم السياحية من تحجيم دور المؤسسات الرقابية حيث تم تشكيل لجنة رقابية تترأسها الوزارة وعليه لا تتمكن أي من المؤسسات الرقابية من دخول أي فندق أو مطعم سياحي بشكل اعتيادي أو عمل حملات تفتيشية مفاجئة ويقتصر عملها في تلك الأماكن على التحقق من الشكاوى التي تردها.
حماية مصالح القطاع السياحي أمر مفروض على وزارة السياحية لكن دون المساس بحق المواطن او السائح في الاستفادة من خدمات "خمس نجوم" مقابل المبالغ الباهظة التي يدفعها!

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts