لجنة العفو العام: أموال التبرعات في المساجد ليست ملكاً لمؤذن المسجد والمحكوم عليه لا يستفيد من العفو العام

البيان نيوز مصداقية
اعتبرت لجنة العفو العام إنّ أموال التبرعات في المساجد ليست ملكاً لمؤذن المسجد كما أنّ أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لا يملك حق إسقاط الحق الشخصي عن المحكوم عليه ولهذا لا يعتد بإسقاط الحق الشخصي الصادر فيهما وقررت لجنة العفو العام إنّ المحكوم عليه لا يستفيد من العفو العام بموجب قانون العفو العام رقم 10 لسنة 2011 .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشكلة بموجب المادة (6) من قانون العفو العام رقم 10 لسنة 2011 للنظر في كتاب رئيس محكمة بداية شمال عمان رقم ( م ب ش ع/1908) تاريخ 4/8/2011 والذي يطلب فيه عرض موضوع طلب ذوي المحكوم عليه والذي يطلبون فيه شمول المحكوم عليه المذكور بالعفو العام .

وبتدقيق القضية رقم 43/2011 جنايات شمال عمان تجد اللجنة أنه تمّ الحكم على المحكوم عليه بالأشغال الشاقة لمدة ثلاث سنوات والرسوم عملاً بأحكام المادة 404 (1) من قانون العقوبات بعد تجريمه بجناية سرقة صناديق جمع التبرعات الموجودة في احد المساجد وما فيها نقود بعد خلعها .

ومن الإطلاع على قانون العفو العام رقم 10 لسنة 2011 تجد اللجنة أنّ السرقة وفقاً للمواد من 400-405 مستثناة من شمولها بقانون العفو العام إلاّ إذا اقترنت بإسقاط الحق الشخصي .

1 ارسل تعليقا

عاد اكتر واحد لازم يدخل بالعفو لانه سرق من بيت الله والله كريم بس بدهمش هيك بدهم يكفرونا بالجوامع

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts