إغلاق شركة الأزياء العملية وإنهاء خدمات 400 عامل نهاية الشهر الجاري

 البيان نيوز مصداقية
أنهت شركة الأزياء العملية في منطقة الظليل الصناعية خدمات كافة العاملين بالمصنع وأبلغتهم بترك العمل في نهاية هذا الشهر بحجة إغلاق المصنع.
جاء ذلك في بيان صدر أمس عن المرصد العمالي أوضح فيه ان الشركة التي تعود ملكيتها إلى رجل أعمال هندي ويعمل فيها ما يقارب 400 عامل وعاملة منهم ما يقارب 110 أردنيين
وهي مؤجرة لصالح مصنع الأزياء التقليدية «كلاسيك»، قد ابلغت العمال انها ستغلق المصنع نهاية هذا الشهر وستعمل على تسفير العمالة الوافدة بعد تسوية أوضاعهم المالية، وستحاول مساعدة الأردنيين للحصول على وظائف في مصانع أخرى.
وأكد مدير مديرية التفتيش في وزارة العمل المهندس عدنان ربابعة ان ادارة المصنع لم تتقدم لوزارة العمل بطلب اعادة هيكلة والذي يتم بموجبه الاستغناء عن خدمات العمال.
وأضاف انه في حال قامت ادارة المصنع بفصل العمال بدون أي سند قانوني سيترتب عليهم كل تبعات الفصل التعسفي ويجب ان يحصل العمال على جميع حقوقهم القانونية.
وأكد ان العمال الاردنيين سيتم اعادة تعيينهم في مصانع بنفس المنطقة لافتا الى ان العديد من المصانع ترغب بتشغيل عمال اردنيين لديها.
واستنكرت احدى العاملات بحسب بيان المرصد العمالي هذا القرار وقالت « المصنع يعمل بشكل جيد وارباحه توصف بالجيدة، فلماذا سيتم إغلاقه».
 واكدت العاملة وفقا للبيان على ضرورة إعطاء العمال كافة حقوقهم المالية إذا أصر صاحب المصنع على إغلاقه.
وتابعت العاملة بحسب البيان أنه وبالرغم من أن الشركة وعدتهم بمساعدتهم بتوفير فرصة عمل أخرى إلا انها وزميلاتها لا تضمن هذا الوعد، وأضافت ان هذا الوعد قد يكون اتفاقاً مسبقاً بين ادارات المصانع، وخاصة أن بعض العاملات كبيرات بالعمر وتبقى لعدد منهن شهرين وتحال على التقاعد، وتساءلت من يضمن لهم أن المصنع الجديد لن يتخلى عنهن.
وطالبت العاملة من وزارة العمل أن تقوم بمرافقتهن للمصنع الجديد لضمان استمراريتهم فيه وذلك من خلال توقيع عقود عمل لكافة العاملات والعاملين وبنفس الراتب كما جاء في البيان.
ووصفت العاملة أوضاع العاملات الاجتماعية صعبة، وقالت «هناك عاملات تعيل أسرها وأخرى تعيل نفسها لأنه ليس لها معيل» وفقا للبيان.
ويبلغ عدد العمال في المناطق الصناعية المؤهلة نحو (35654) عاملاً منهم (8016) عاملاً أردنياً ، فيما يبلغ عدد العمالة الوافدة حوالي  (27638) عاملا، حسب إحصائيات نقابة الغزل والنسيج.


0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts