ازمة المتقاعدين العسكريين في طريقها للحل

البيان نيوز - سيتم الإعلان عن الدراسة التي كان الملك عبدالله الثاني أمر بإجرائها لوضع تصور شامل يعالج القضايا المرتبطة بالمتقاعدين العسكريين، سيتم الإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكدت المعلومات الواردة من مصادر حكومية ومن القوات المسلحة ومؤسسة المتقاعدين،
وهي الجهات التي أشرفت على الدراسة، أن تجسير الفجوة بين رواتب المتقاعدين السابقين ورواتب زملائهم من المتقاعدين الجدد سيكون من أبرز توصيات الدراسة.

المصادر ذاتها بينت أن الملك أمر بأن يتم تطبيق توصيات الدراسة في أسرع وقت ممكن.

وستتولى الحكومة، حسب المصادر، الإشراف المباشر بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة ومؤسسة المتقاعدين العسكريين، على تنفيذ توصيات الدراسة وفق أسس ومعايير تضمن تحقيق الأهداف ضمن جدول زمني محدد.

يشار الى أن الملك عبدالله الثاني أجرى عدة لقاءات مع القوات المسلحة والمتقاعدين العسكريين، للاطلاع عن كثب على أوضاعهم المعيشية، وسبل توفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم، وأوعز على إثرها بإجراء دراسة شاملة للظروف التي يمر بها المتقاعدون العسكريون.

على صعيد متصل، وردت معلومات بأنه سيتم تخصيص مكتب ضمن مكتب خدمة الجمهور في الديوان الملكي الهاشمي تكون مهمته التواصل مع المتقاعدين العسكريين واستقبال طلباتهم وإرسالها للجهات المعنية لدراستها وإيجاد الحلول الملائمة لها.

وأشارت مصادر الى أن هذه الإجراءات ستتزامن مع قيام مؤسسة المتقاعدين العسكريين بتفعيل مكاتبها في جميع محافظات المملكة بهدف تعزيز التواصل معهم والاطلاع بشكل مستمر ودون انقطاع على متطلباتهم.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts