الكويت تنفي بقاء قوات اميركية على اراضيها

  Enlarge font image
البيان نيوز- ستبعد وزير الدفاع الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح الاحد زيادة عدد القوات الاميركية في الكويت، نافيا ان تبقى في بلاده قوات اميركية بعد انسحابها من العراق.
ونفى الوزير بحسب ما اوردت وكالة الانباء الكويتية الرسمية "وجود تمركز للقوات الامريكية في الكويت او في جزيرة بوبيان بعد انسحابها من العراق او وجود اي خطة لزيادة عددها في البلاد".
والخميس اكد مساعد قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال توماس سبوير ان "القسم الاكبر" من حوالى 34 الف عسكري اميركي لا يزالون منتشرين في العراق، سيغادر البلاد من الان وحتى منتصف كانون الاول/ديسمبر بعد حوالى تسعة اعوام من التدخل العسكري في العراق.
وبعد قرارها سحب قواتها من العراق، تفكر واشنطن في ارسال قوات قتالية اضافية الى الكويت -حيث ينتشر حاليا 23 الف رجل- لمواجهة احتمال تدهور الوضع في العراق او تهديد ايراني.
وذكر الشيخ جابر بان "عدد القوات الامريكية في الكويت محدد وفق الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وان الكويت ستكون معبرا فقط للقوات الامريكية المنسحبة من العراق باتجاه بلادها".
واوضح ان "عددا من هذه القوات عبر الكويت فيما ينتظر عبور بقية افراد هذه القوات حتى آخر العام الحالي".
واشار الوزير الى ان الكويت "لن تسمح بأن تكون ارضها محطة للاعتداء على اي دولة في المنطقة".
واعلنت لولايات المحتدة سحب قواتها من العراق بعد فشل المفاوضات بشان الابقاء على بضعة الاف رجل الى ما بعد 2011 لمهمات تدريب، نتيجة رفض المسؤولين العراقيين منح حصانة قضائية للقوات الاميركية كما تطلب واشنطن.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts