موظفو الضمان يحصدون مكافأة نهاية خدمة تتجاوز 193 الف دينار وقرض اسكان بقيمة 65 ألف ومنح جامعية!!

موظفو الضمان يحصدون مكافأة نهاية خدمة تتجاوز 193 الف دينار وقرض اسكان بقيمة 65000 ألف ومنح جامعية!!

البيان  – وضعت "البيان" يدها على البنود الخاصة بالمنافع والامتيازات لموظفي المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، حيث تبين أن الراتب الاساسي للموظف حديث التخرج يبلغ (390) دينار، بالإضافة إلى علاوة نقل بقيمة (55) دينار، وثالث ورابع عشر على الاجمالي، وعليه يكون اجره المعلوم والخاضع للضمان (519) دينار.


كما اشارت بنود الامتيازات التي حصلت "البيان" على نسخة منها إلى أن موظف المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي يحصل على حوافز سنوية مقدرها 20% من الراتب الاجمالي، وعليه يصبح راتبه بعد الحوافز (623) دينار شهرياً.

اما فيما يختص بالزيادة السنوية، والتي تبلغ 6% على مجمل الراتب باستثناء علاوة غلاء المعيشة، وعلاوة النقل، فإن الزيادة السنوية بعد 5 سنوات تصل إلى (827) دينار، وبعد 10 سنوات تصل إلى (1074) دينار، وبعد 20 سنة (1874)، وبعد 30 سنة فإنها تصبح (3230) دينار.

ويشار إلى أن مكافأة نهاية الخدمة لمن يخدم 30 عاماً تبلغ (193946) دينار، بالإضافة إلى منح قرض اسكان بعد 3 سنوات خدمة يصل سقفه إلى (65000) دينار وبفائدة 1%.

ولم تتوقف الامتيازات والمنافع إلى هذا الحد، حيث يحصل الموظفين في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي على منح تدريس لابنائهم في الجامعات، وبدون سقف على عدد الابناء المستفيدين، وحتى في الجامعات الخاصة، أي أن الطالب الذي لم يفلح في القبول في جامعة حكومية، يدرس في الجامعة الخاصة، وتدفع له المؤسسة رسوم الجامعة!!

علماً بأن نظام الموظفين لا يحتوي على منح تدريس الابناء، وانما صدر بقرار خاص، ولم يوافق مجلس الوزراء عليه، إلا أن المؤسسة قد قامت بتعليم ابناء الموظفين تجاوزاً على النظام.

وتنوه "سرايا" إلى أنها لم تقم بنشر كافة الامتيازات والمنافع، واكتفت بإطلاع المسؤولين والرأي العام على بعض تلك الامتيازات..!!

, ,

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts