المئات في جرش يهتفون : "الخصاونة راح راح بطل قادر ع الاصلاح"


 

ت

 البيان نيوز -  نفذ في الاثناء المئات من اعضاء حراك العياصرة وائتلاف شباب الاصلاح في جرش ومجموعة من حراكات المحافظات الاخرى مهرجانا خطابيا للاحتفاء بناشطي  الحراك المفرج عنهم على خلفية احداث الدوار الرابع وتنديدا باعتقال الناشر جمال المحتسب.

وشارك عدد من وجهاء وشيوخ محافظة جرش كما شاركت الناشطة والنائب الاسبق توجان فيصل في اعتصام جرش الذي يقام في ساحة المسجد الهاشمي وحظي الاعتصام بمشاركة نسائيه.

ودان الناشط في حراك جرش و الملقب ب ' مجنون التراب ' المهندس حيدر الكايد ما اسموه سياسية تكميم الافواه التي تمارسها الحكومة ضد الصحفيين محذرين من مغبة تلك السياسة التي قد تؤدي الى استخدام الايدي بدلا عن الالسن وفق المشاركين .


واشار الحراك الى ان سياسة تكميم الافواه ستؤدي حتما الى استعمال الايدي, واعتقال الصحفي جمال المحتسب يأتي في سياق حملة تكميم الأفوه التي تمارسها الحكومة والتي تهدف الى التغطية على ملفات الفساد.

واستنكر المشاركون اعتقال ناشر جراسا نيوز جمال المحتسب وطالبوا بالافراج عنه فورا و اسقاط كافة التهم الموجهه اليه .

وروى شاهد عيان ان بعض رجال الامن العام قاموا بشتم الذات الالهية والبصق في وجوه المعتقلين منوها بانها حالة شاذه , مؤكدا على تقدير الشعب الاردني والحراك للجهات الامنية مذكرا ان منهم  من كان بعيونه الاحترام والخير للمعتقلين.

ورفع المشاركون هتافات منها :
الخصاونة راح راح بطل قادر ع الاصلاح
بالروح بالدم نفديك يا اردن
هذا الاردن للاحرار مش للفاسد والسمسار
و ألقت المعارضة السياسية توجان فيصل كلمة انتقدت فيها  اعتقال الصحفيين ونددت بعدم منحهم الحرية في التعبير عن الرأي للصحفيين'
و أضافت فيصل ' أنها حينما كانت بالمستشفى  تتلقى العلاج بالكيماوي بسبب المرض وسمعت بالحراك في الاردن ففرحت لانهم كانوا اطفال وسيقودون الاردن الى الخير والنور , بالقضاء على الفاسدين و أنهم أي الشباب  بدوننا او بنا سيستمرون' .

و أوضحت فيصل ' أنه في عام 2011 كان الفرد في المجتمع الاردني نكرة ولكن عندما تتحرك النكرات يتحرك العالم ويتغيير التاريخ '.
و ختمت فيصل كلمتها بأن التغيير قادم و أن الاعتقالات لن تدوم طويلا و عبرت عن سرورها و سعادتها بشباب التغيير و الحراك الذين سمحوا بعلاج الفساد الآن الا أن دموع فيصل حالت دون اكمال كلمتها .
و من ثم تحدث الناشط في حراك الطفيلة ابراهيم الجرابعه و بين أن  الاحرار من حررهم هم الاحرار وليس صاحب السلطة ولا العشائر ولا الغداء و الثورة يفجرها المجانيين ويقودها العقلاء ويحنيها الشجعان والثورة ثور شعبية يحميها الشجعان '.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts