أوباما يتحدث عن "عمل إرهابي" وتحقيقات اف بي آي "حتى آخر اصقاع الارض


أ

  البيان نيوز - وصف الرئيس باراك أوباما تفجيري بوسطن بالعمل الإرهابي، لكنه قال إنه لا يعرف الجه
 البيان نيوز - وصف الرئيس باراك أوباما تفجيري بوسطن بالعمل الإرهابي، لكنه قال إنه لا يعرف الجهة التي تقف وراء ذلك. وحث الأمريكيين في بيان له، على التزام الحذر واليقظة إزاء أي نشاط مريب. واف بي آي يتعهد بالتحقيق "حتى آخر اصقاع الارض".

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء (16 ابريل/ نيسان 2013) إن التفجيرين اللذين وقعا أمس الاثنين في سباق ماراثون في مدينة بوسطن عمل إرهابي، واصفا الهجوم "بالعمل البشع و الجبان". وأضاف أوباما في كلمته بالبيت الأبيض :"في أي وقت يتم استخدام القنابل لاستهداف المدنيين الأبرياء، فإن ذلك يكون عملا إرهابيا". وشدد على أن المحققين لم يتوصلوا بعد ما إذا كان الهجوم قام به فرد أم مجموعة.
ويشار إلى أن الرئيس أوباما لم يصف الحادث في كلمته أمس الاثنين بأنه هجوم إرهابي. وأضاف أنه ينبغي على الأمريكيين ألا يتسرعوا في استنتاجاتهم قبل الكشف عن المزيد من الحقائق، ولكنه قال إن "أي أشخاص أو جماعات مسؤولة (عن الحادث) سيخضعون للعدالة".

بوسطن بعد تفجيرات يوم أمس

وأكدت الشرطة الثلاثاء في حصيلة جديدة أن التفجيرين أسفرا عن سقوط ثلاثة قتلى وأكثر من 170 جريحا بينهم 17 في حالة حرجة. وقال قائد الشرطة اد ديفيس في مؤتمر صحافي "حتى الآن تمت معالجة 176 شخصا في مستشفيات المنطقة (...) 17 من هؤلاء الأشخاص في حالة حرجة، إضافة إلى ثلاثة قتلى". وأضاف أن الشرطة لم تحتجز أي احد فيما يتعلق بتحقيقها في تفجيرات ماراثون بوسطن. وتعهد مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الثلاثاء بانه سيواصل تحقيقه "حتى آخر اصقاع الارض" من أجل العثور على مرتكب او مرتكبي اعتداء (شمال شرق) الذي اوقع الاثنين ثلاثة قتلى واكثر من 170 جريحا, 17 منهم في حالة حرجة.
التحقيق لن يتوقف عند بوسطن
وقال عميل اف بي آي ريك ديلورييه في مؤتمر صحافي "ان تحقيقنا لن يتوقف على الارجح في مدينة بوسطن بل سيتوسع. سيكون تحقيقا عالميا. سنذهب حتى آخر أصقاع الارض لكشف الفاعل او الفاعلين المسؤولين عن هذه الجريمة الدنيئة، سنفعل كل ما كل ما بوسعنا لاحالتهم الى القضاء". واضاف "اننا حاليا نستجوب مجموعة متنوعة من الشهود". واوضح ديلورييه ان اف بي آي لم يكن يملك اي معلومات عن تهديدات محتملة قبل الماراثون. وقال "ليس لدي اي علم بصدد معلومات عن تهديدات سابقة للماراثون".
واكد انه لم يرصد أي خطر آخر في بوسطن غداة التفجير المزدوج على هامش ماراثون المدينة مضيفا ان التحقيقات تتواصل في نقاط مختلفة من المدينة لكن "ليس هناك أي أخطار أخرى معروفة". وحرص حاكم ولاية مساتشوسيتس من جهته على التوضيح ان قنبلتين فقط انفجرتا الاثنين في بوسطن وانه لم يعثر على اي عبوة ناسفة أخرى.
وقال الحاكم ديفال باتريك في مؤتمر صحافي "من المهم التوضيح انه تم العثور امس على عبوتين ناسفتين فقط" قرب خط وصول الماراثون السنوي في بوسطن, ولم يعثر بعد ذلك على أي عبوة ناسفة أخرى.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts