بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن تطلق الجائزة الأوروبية الأردنية للتميز في الكتابة الصحفية 2010

البيان نيوز مصداقية رفاد عياصره
في مؤتمر صحفي عقد في مقر نقابة الصحفيين الأردنيين أعلنت سعادة السفيرة السيدة يؤانا فرونيتسكا- رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية، عن اطلاق الجائزة الأوروبية الأردنية للتميز في الكتابة الصحفية 2010.www.euroJordanianpressaward.com


وتأتي الجائزة انسجاماً مع خطة العمل الاردنية الاوروبية فيما يتعلق بتعزيز حرية التعبير واستقلالية الإعلام، إذ تسعى الجائزة إلى تكريم التحقيقات الصحفية في الأردن وتكريم الصحفيين الأردنيين المتميزين.


وقد تحدثت سعادة السفيرة يؤانا فرونيتسكا قائلة: \" تأتي الجائزة الأوروبية الأردنية للتميز في الكتابة الصحفية تأكيداً لدعم البعثة للصحافة والإعلام الحر باعتبارهما وسيلة اساسية لابقاء الجمهورعلى إطلاع على كافة التطورات والمستجدات التي تمسهم وتمس مستقبلهم ومستقبل المملكة والمنطقة ككل\".


وأضافت: \" إن الهدف من وراء إطلاق هذه الجائزة هو تسليط الضوء على دور الصحافة المكتوبة في البحث في القضايا المحلية الملحة بتعمق ونشر الوعي بخصوصها ومساهمتها في تحقيق الحاكمية الرشيدة، وتعزيز المساءلة والشفافية\".


من جانبه أكد السيد عبدالوهاب الزغيلات نقيب الصحفيين على دعم النقابة للجائزة وأهدافها قائلا: \" شهدت الصحافة في الأردن تطوراً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية. فقد نجحت مجموعة من وسائل الإعلام في تحقيق تغطيات صحفية تمكنت من خلق تأثيرات ايجابية ملموسة\".

وأضاف: \" إن طرح جائزة بهذا المستوى إنما يعكس أهمية الدور الذي تلعبه الصحافة الأردنية كسلطة رابعة تعمل ضمن إطار الإحساس بالحرية المسؤولة والشفافة في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها الأردن\".

والمشاركة في الجائزة متاحة للصحفيين العاملين في الصحافة المكتوبة المطبوعة أو الالكترونية في المملكة ممن قاموا بنشر تحقيقات صحفية عملت على تسليط الضوء على القضايا الحساسة اقتصادياً أو اجتماعياً في المملكة بحيث تكون التحقيقات المشاركة قد نشرت في الصحف أو المجلات المحلية اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية أو في المطبوعات الإقليمية العربية اليومية أو على المواقع الإعلامية الالكترونية في الفترة ما بين كانون الثاني وكانون الأول 2010 وبالإمكان المشاركة بتحقيق واحد لكل مشارك أو عدة تحقيقات على أن لا يزيد التحقيق الواحد عن 1500 كلمة.

سيتم تقييم المشاركات بناء على معايير الجائزة التي تشمل: أصالة الفكرة وارتباط التحقيق بالواقع والحقائق والتوثيق وعرض الحقائق وهيكلة التحقيق إضافة إلى المحتوى العام وأسلوب الكتابة.


وستقوم لجنة تحكيم مستقلة بالإطلاع على التحقيقات الصحفية المشاركة في المسابقة وتقييمها في شهر أيار حيث تضم اللجنة نخبة من المحكمين الاردنيين ذوي الخبرة الواسعة والمصداقية من صحفيين ومحللين وأكاديميين.

هذا و سيكون آخر موعد للمشاركة هو 28 أبريل 2011 فيما سيعقد حفل تكريم الصحفيين الفائزين وتوزيع الجوائز في شهر يونيو (حزيران) 2011 لتكريم ثلاثة فائزين يتم اختيارهم كأفضل المشاركين، وبإمكان الراغبين بالمشاركة في المسابقة الإطلاع على المزيد من المعلومات والحصول على نموذج طلب المشاركة عبر الموقع الالكتروني للمسابقة:

 
 


0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts