جولة ميدانية لوزير التخطيط في محافظتي جرش وعجلون

البيان-نيوز مصداقية-رفادعياصره
أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان عن تعديل أسس ومعايير برنامج المنح الصغيرة الذي يستهدف تقديم التمويل للجمعيات التعاونية لإنشاء المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل، بحيث تم تخفيض الحد الأدنى لعدد أعضاء الجمعية التعاونية من (50) عضوا إلى (30) عضوا.  

وقال وزير التخطيط أن من شأن هذه الخطوة أن توسع شريحة الجمعيات التعاونية المستفيدة من هذا البرنامج وخاصة في المناطق الفقيرة والنائية والتي يتعذر على الجمعيات التعاونية زيادة عدد أعضاءها إلى الحد الذي كان مطلوب سابقا.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير حسان اليوم إلى محافظتي جرش وعجلون  ولقاء ممثلي الجمعيات والهيئات المحلية  ونواب المحافظتين   وتفقده لعدد من المشاريع التي مولتها الوزارة في محافظتي  جرش وعجلون ضمن مشاريع وأنشطة برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية بهدف الوقوف على واقع هذه المشاريع والالتقاء بالقائمين عليها والاستماع إلى مطالبهم واقتراحاتهم بهدف تطوير وتنمية هذه المشاريع والنظر في مشاريع أخرى يمكن دعمها.

و قررت الوزارة تمويل الجمعيات الخيرية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية وكذلك رفع نسبة مساهمتها (الوزارة) في المشاريع من 65% الى 70% وذلك في المشاريع التي تخص الجمعيات التعاونية.

وكشف وزير التخطيط والتعاون الدولي عن إقامة معرض دائم في كل من محافظتي جرش وعجلون لتسويق منتجات الأفراد والجمعيات المستفيدة من مشاريع ومبادرات برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية الإنتاجية الذي تموله وتشرف على تنفيذه وزارة التخطيط والتعاون الدولي، و اقامة معرض في عمان لعرض المنتجات من كافة انحاء المملكة هذا العام بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني لتسويق المنتجات.

وشملت جولة وزير التخطيط والتعاون الدولي زيارة مشروع  مصنع ألبان تابع لجمعية جراسا الخيرية للسيدات ومشروع مصنع الشيبس والسوق الاستهلاكي الذي تنفذه جمعية النسيم للمتقاعدين العسكريين و افتتاح مشروع معمل مخللات/ جمعية الشواهد التعاونية وجمعية جرش للحرف اليدوية.

وتخلل الجولة لقاء مع ممثلين عن الجمعيات التعاونية والهيئات النسائية في قصبة جرش وممثلين عن الجمعيات التعاونية تم طرح احتياجات هذه الجمعيات وبحث سبل دعمها لإقامة وتطوير المشاريع الإنتاجية. واستمع الوزير لملاحظات وأفكار ممثلي الجمعيات التعاونية ووعد بتلبية جزء منها ودراسة الجزء الآخر ودعم الجمعيات لتمكينها من أداء دورها التنموي.

وكانت وزارة التخطيط والتعاون الدولي قد قدمت الدعم من خلال برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية منذ عام 2002 لمشاريع تنموية مختلفة في محافظتي جرش وعجلون استفادت منها عدد من الجمعيات التعاونية والخيرية ومجالات قطاعية مختلفة، وكان للبرنامج اثر في توفير فرص العمل لأبناء المحافظتين وإقامة العديد من الدورات التدريبية في المجالات المختلفة في المحافظة خلال الأعوام السابقة.

 وتأتي الزيارة ضمن التوجيهات الملكية السامية وجهود وزارة التخطيط والتعاون الدولي في متابعة مشاريع برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف أنحاء المملكة.



0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts