مستثمروا البورصات الوهمية في محافظة جرش ينفذون اعتصاما لمدة ثلاث ساعات احتجاجا على عدم أعادة أموالهم

البيان نيوز مصداقية _ رفاد عياصره
نفذ مستثمرو البورصات الوهمية  في محافظة جرش ظهر اليوم اعتصاما في سط المدينة،  استمر  لمدة ثلاث ساعات ، احتجاجا  على عدم أعادة  أموال البورصة الوهمية، لمستحقيها  منذ ثلاث سنوات ، من قبل محكمة امن الدولة ، شارك فيه حوالي خمسماية شخص ،و تميز بالانضباط، .
 طالب المعتصمون  خلاله،  محكمة امن الدولة  بإعادة أموالهم،  بدون خصم  الأرباح منها ، ومحاسبة شركات الماركت ميكر" التي يتهمونها  بأنها،  هي من نهب أموالهم،   ورددوا شعارات " الحيتان نهبوا الأموال  والحكومة بتبيع كلام "
 المحامي  علي العودات من منظمي الاعتصام " يؤكد  أن من نهب  أموال  البورصات  الوهمية ، هم  شركات  الماركت ميكر،  التي تعد المصفاة النهائية  للأموال  ويضيف أن شركات " الماركت ميكر" لم يحول منها احد للمحكمة،  وهي تحمل أسماء  شركات " ايبكس ،  وشركة يونايتد ،  وشركة جنيفا ، وشركة دولر ، " ويبين  أن أيا من هذه  الشركات،  لم يحاسب،  ولم يحول إلى محكمة امن الدولة ،  ويتساءل عن الاسباب ، التي  تحول دون تحويلهم ،؟ ويتابع أن دولة نادر الذهبي  أعلن  ومن خلال شاشة التلفزيون الرسمي،  أن المبالغ التي تم تحصيلها من  شركات البورصة الوهمية،  هي ماية وخمسين  مليون دينار،  بدل عقارات ، وسبعة ملايين  بدل سيارات ، وماية وعشرين مليون نقدا، ويضيف   ألا أن المستثمرون  فوجئوا!!  أن الحكومة الحالية، تعلن ان موجودات شركات  البورصة الوهمية ، لا تزيد عن ثمانية عشر مليونا فقط ؟ أذن أين ذهبت  الأموال ؟
 وقال عبدا لله الصمادي  مستثمر  في شركة المصفوفة " ان الشركة عندما تم التحفظ على أموالها أعلن في حينه ، عن موجودات الشركة،  التي قدرت  ب" 66" مليون دينار ،  فأين ذهبت الأموال ؟ خاصة أن محكمة امن الدولة أخبرت المستثمرين في الشركة بعدم وجود أرصدة لها.
 أما رضوان محمد يوسف الزغول  مستثمر في شركة سواء "  بمبلغ  "29" الف دينار،  وينتظر منذ ثلاث سنوات،  دون ان يطلبه احد، او يعرف من يراجع ، ويضيف محمد  قويدر الزغول  مستثمر في شركة  سواء  بمبلغ خمسين الف دينار  ايضا  ان محكمة امن الدولة  طلبته  وأجبرته ،  على توقيع مخالصة مالية  بقيمة  مالية لا تتجاوز  السبعماية دينار فقط!!
وقال  خليل محمد  مشارك في الاعتصام"  أن تأخير حل مسألة البورصات الوهمية  مقصود كما أن تأخير بيع العقارات  والسيارات  مقصودد  من اجل، أن تباع للمتنفذين   بأرخص الأسعار!!
وتابع رضوان بني مصطفى مستثمر  في  عدة شركات بقيمة  "30" الف دينار"  أن أموال البورصة  تم إيداعها  في بنك عودة  بفائدة مقدارها "15%" شهريا دون موافقة أصحابها  ويتساءل لمصلحة من يتم  تشغيل اموال البورصة ؟ ومن  سمح لهم  باستثمار اموال  الناس؟
اما النائب السابق سليمان السعد فيؤكد"  أن  مستثمري البورصة الوهمية،  من المواطنين مظلومين،  ويضيف أن من أكل أموال البورصة الوهمية ، هم شركات" الماركت ميكر" وطالب بضرورة تحويلهم إلى محكمة امن الدولة ،ويضيف النائب باسل عياصره " ان مسالة البورصات الوهمية تم طرحها  على الحكومة ،ولكن لغاية الآن لم تقدم الحكومة اجابة   مقنعة مبينا أن أكثر المحافظات تضررا من مسالة البورصات الوهمية ،هم اهالي محافظة جرش .
 ويذكر أن مطالب المعتصمين" تمحورت  حول ضرورة،  تحويل  شركات الماركت ميكر  الى محكمة امن الدولة ، وإعلان موجودات كل شركة من شركات البورصة الوهمية على حدى،  وإعادة  الأموال التي تم تحصيلها  الى الشركات  من اجل ان تقوموا  بتوزيعها ،دون خصم الأرباح،  وضرورة بيع السيارات  والعقارات ، التي تراجعت قيمتها  بسبب إهمالها،  وإعطاء  المستثمرين  أرباحا  بدل تشغيل أموالهم  في بنك عودة

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts