نيويورك تايمز: ما يجري في الأردن سيؤدي إلى مزيد من عزلة إسرائيل

البيان نيوز مصداقية
 - ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الأحد، أن الاحداث الأخيرة في الأردن التي اتسمت بالعنف تُنذر بخطر جديد، يمكن ان يؤدي إلى مزيد من عزلة إسرائيل.


ونقلت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - عن مسئولين بالإدارة الأمريكية قولهم في مقابلات انهم يخشون أن يؤدي الاضطراب في سوريا والأردن إلى مزيد من عزلة إسرائيل، وأن الحكومة الإسرائيلية أصيبت بانزعاج بالفعل من الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك والقلق من إمكانية عدم التزام حكومة جديدة باتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل عام 1979.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاضطراب في الأردن التي لديها معاهدة سلام خاصة بها مع إسرائيل يثير أيضا قلقًا بالغًا حسبما قال مسئول بالإدارة الأمريكية، وأن الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الأردن أصبح على كف عفريت إلا أن الاشتباكات التي خلفت مقتل شخص وإصابة أكثر من مائة آخرين تشكل أكبر تحد حتى الآن للمملكة الحليف الأمريكي الوثيق.

وكان جلالة الملك عبد الله الثانى قد استقبل وزير الدفاع الأمريكى، روبرت جيتس، الذى قام بزيارة للأردن الجمعة، وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين، بإضافة إلى تطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط.

يذكر بان قوات الدرك اقتحمت مساء الجمعة اعتصاماً سلمياً على دوار الداخلية ،مما اسفر عن استشهاد مواطن وجرح المئات

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts