الاعلامية ديمة الفاعوري :غروري ضروري -و الشجرة المثمرة هي وحدها التي ترمى بالحجارة


البيان نيوز مصداقية | البيان نيوز مصداقية | رفاد عياصره
كيف كانت انطلاقتك  في العمل الاعلامي ؟

 بدأت مشواري الاعلامي المتواضع اثناء فترة دراستي الجامعية داخل الجامعة اضافة لعملي كصحفية متعاونة مع الشركة السعودية للنشر المتخصص في مكتب الاردن وعدد من الصحف المتخصصة والاسبوعية الاردنية وتدربت بعدها في صحيفة الدستور في القسم الثقافي عند الاستاذ موسى حوامدة الذي ساعدني وعلمني الكثير وعملت بعدها كمراسلة ومعدة ومقدمة برامج في قناة البغدادية وبعدها انتقلت للعمل كمحررة اخبار ومقدمة برامج في قناة البابلية الفضائية ومازلت اعمل بها استطيع القول ان لي 6 سنوات في العمل الاعلامي


ما البرامج التي تفضلين تقديمها ؟

أفضل البرامج السياسية،  وحتى منذ ان كنت طفلة كانت تجذبني البرامج السياسية والتحليلات ومتابعة الاحداث يمكن بسبب اني والداي شغفان بمتابعة السياسة واذكر انني في طفولتي اغلب الاوقات كان والدي يستمع لبرامج البي بي سي عبر الراديو وكنت اتمنى ان اصبح ذات يوم مقدمة برامج سياسية

ديمة اليوم كيف تجد نفسها عما كانت عليه في بداياتها ؟

مازلت في البداية ولكن طبعا انا اليوم اصبحت دقيقة واهتم بمواعيدي واختياراتي وحتى عباراتي وتعاملي مع الاخرين واصبحت ايضا اكثر اقبالا على قراءة كل الاخبار السياسية وما يقع تحت يدي من كتب وصحف 

 ما مقياسك في تصحيح أخطائك المهنية؟

دائما اسعى لان اقدم الافضل ويهمني ان استشير والداي قبل ان اتخذ اي قرار او خطوة واراجع نفسي دائما واحاسب نفسي قبل ان يحاسبني الاخرين وقد قمت بتصحيح اغلب اخطائي في طريقة التقديم و القراءة وايضا حركاتي على الشاشة ودائما استمع لنقد من حولي وخصوصا اصحاب الخبرة الاختصاص

 من الاعلامية التي تعجبك  ؟



خديجة بن قنة ونجوى القاسم عبير الزبن وجميل عازر ومحمد كريشان

 ماذا عن المنافسة مع الزملاء في العمل ؟
لا اعتقد اني انافس احد او احد ينافسني لان كل احد له مجاله الخاص به


 هل  ماذا عن العداوات والاشاعات التي تحاك في خفايا الوسط؟

كثيرة جدا ولمستها بشكل كبير في عملي بالصحف الاسبوعية ومن ما كنت اعتبرهم زميلات و زملاء اعزاء في الوسط ولكن انا اعرف ان الشجرة المثمرة هي وحدها التي ترمى بالحجارة

 ولكن قد نلمس الغرور في ردك ؟

قد استطيع القول ان غروري ضروري في بعض الجوانب

 

 ماذا على صعيد النجومية والشهرة؟

 الانسان يبذل ما لديه من طاقات ومواهب ويجتهد ويصقل مواهبة وللناس التقييم 
ولكن هناك بعض الظروف في العمل ومحدودية الامكانيات قد تقف عائقا في تحقيق الانتشار ولكن لكل مجتهد نصيب والحياة مليئة بالفرص وهناك فرصة ذهبية تاتي لكل شخص من يحسن التصرف بها بذكائه يستطيع ان يغير مجرى حياته للافضل

كلمة اخيرة ؟
 اود ان اشكركم على هذا اللقاء والاهتمام  بالشباب وايضا اود ان اشكر والداي وكل من وقف الى جانبي من اساتذتي وزملائي والاصدقاء واتمنى ان استطيع ان تكون لي بصمة في الاعلام الاردني وان ارفع اسم بلدي عاليا

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »

    Popular Posts