السرور : انتخابات 2010 زورت بصورة سخيفة و وقحة .. و الافراج عن شاهين قانوني


السرور : انتخابات 2010 زورت بصورة سخيفة و وقحة  .. و الافراج عن شاهين قانوني


البيان نيوز - ,. قال سعد هايل السرور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أن الانتخابات البرلمانية التي شهدتها المملكة عام 2010 شهدت تزويرا وصفه السرور بالوقح و السخيف ، و قال السرور أن قراره بالترشح للانتخابات النيابية المقبلة لم يتخذ بعض لأنه لا يزال يشعر بمرارة ما حدث في العام 2010 .
و حول الإفراج عن خالد شاهين علق السرور بالقول أن الافراج عن شاهين
– جاء ضمن الالتزام بقوانين الاصلاح – و أن قراره قانوني وفقا للتقارير الطبية و القانونية .. و قال السرور في برنامج نبض البلد الذي بث على قناة رؤيا الليلة أن الفساد موجود و لا وجود لرموز فساد في الأردن بل أن الموجود هو من سرق أكثر من غيره منوها الى أن قانون إشهار الذمة المالية غير كافي لمكافحة الفساد و أن القانون الذي يمكن له وقف الفساد هو قانون من أين لك هذا .
و في معرض حديثه عن العلاقة بين الحكومة و الأخوان المسلمين قال السرور أن على الحكومة الاهتمام بالأردنيين جميعا و ليس بالأخوان المسلمين فقط و أنها – أي الحكومة – معنية بشؤون و مطالب 6 ملايين أردني و ليس بفئة دون أخرى .
السرور قال معلقا على عودة حركة حماس للأردن و على حديث رئيس الوزراء بأن ابعاد حماس غير دستوري بأن الدستور لا يمنع الاردنيين من دخول وطنهم و لكننا مسؤولون عن تطبيق و تنفيذ القانون الذي يمنع على أي أردني الانتماء لتنظيمات غير أردنية و تنظيمات مسلحة . و حول موجة أعمال الشغب و العنف الذي رافق المرحلة الماضية قال السرور أن على الدولة أن لا تتسامح مع مثل هذه المظاهر التي تحمل تعديا على حرية و مصالح المواطنيين ، و قال السرور أن قانون الصوت الواحد ساهم في موجة العنف في المجتمع و الجامعات .
و حول قراره في حال كان نائبا بمنح أو حجب الثقة عن حكومة الخصاونة قال السرور أنه سيظلم نفسه و يظلم الحكومة إذا ما حكم عليها كونه لم يطلع على المشاورات النيابية و بيان ثقة الحكومة بما يمنحه القدرة على اتخاذ هذا القرار . و حول الملكية الدستورية قال السرور أن الأردن ينتهج نهج الملكية الدستورية الكامل بحسل الدستور الأردني و أن المطالب بتحديد صلاحيات الملك غير مفهومة فالدستور يحدد صلاحيات الملك

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »

    Popular Posts