مسيرات الطفيلة والكرك ومعان والسلط والزرقاء واربد والشوبك وسحاب وذيبان تطالب باجتثاث الفساد

البيان- نيوز
– طالبت المسيرات التي خرجت في جمعة "الموت ولا المذلة" في الكرك ومعان والسلط والزرقاء واربد والطفيلة والشوبك وسحاب وذيبان بضرورة الإسراع في عملية اجتثاث الفساد ومحاسبة الفاسدين المفسدين وإجراء إصلاحات دستورية وسياسية واقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتأميم الشركات الوطنية.


وشدد المشاركون في المسيرات بضرورة رفع القبضة الأمنية عن مفاصل الحياة العامة وحل مجلس النواب الذي أصبح عاجزا عن القيام بدوره التشريعي والرقابي وإعادة الأراضي ومقدرات الوطن المنهوبة، فيما رفض المشاركون في المسيرات سياسة تكميم الأفواه.

ونادى المشاركون في المسيرات بهتافات كان من اهمهاما: الشعب يريد إسقاط الفساد، الشعب يريد حماية البلاد، الشعب يريد إصلاح النظام، الساكت عن الحق شيطان اخرس، الإصلاح والتغير بدو يصير، هبتنا بدها تجديد ... شعب الأردن مش عبيد، الأردن حرة حرة في عيونا تبقى دره، من الشمال للجنوب الإصلاح مطلب شعوب، الشعب مصدر السلطات، لا للطبقية في المجتمع، لا لتوريث المناصب في الوظائف الحكومية، العفن أكل مطالب الجماهير في أدراج الحكومات المتعاقبة، علا يا بلادي علا ..الموت ولا المذلة، يا للعار يا للعار .. باعوا الأردن بالدولار، الخزي والعار للجبناء .. والذل للمنافقين، لا اله إلا الله .. ، لا اله إلا الله والطاغوت عدو الله، الكفاءة للوزراء ميزان والجغرافية للوطن اتزان.

وهنأ المشاركون في المسيرات الشعب الليبي بمقتل القذافي وانهيار نظامه الظالم الذي جثم على صدورهم عدة عقود، أملين بان تشرق شمس الحرية والعدالة فوق ارض ليبيا العربية وتحقق أهداف شعبها في الديمقراطية التي ينشدونها.

وأصدر الحراك الشبابي والشعبي الأردني بيان غاضب في جمعة الموت ولا المذلة أكد فيه إن الحراك الشعبي في الشارع الأردني يسير بخطى ثابتة باتجاه تحقيق أهدافه الوطنية التي انطلق من أجلها وإن قضيتنا الأساسية هي مصلحة الوطن، وطن تسوده العدالة والحرية والديمقراطية والحياة الكريمة لجميع أبنائه.

وتاليا نص البيان الذي حصلت وكالة أنباء سرايا على نسخة عنه:

بيان صادر عن الحراك الشبابي والشعبي الأردني
جمعة الموت ولا المذلة
سأحمل روحي على راحتي             وألقي بها في مهاوي الردى
فــإما حــياةٌ تسر الصــديق            وإمــا ممـــات يغــيـظ الــعــدا
ونفس الشــريف لها غــايتان          ورود الـمنـايا ونــيـلُ الــمـنى

أبناء الأردن الأحرار

إن الحراك الشعبي في الشارع الأردني يسير بخطى ثابتة باتجاه تحقيق أهدافه الوطنية التي انطلق من أجلها و إن قضيتنا الأساسية هي مصلحة الوطن وطن تسوده العدالة والحرية والديمقراطية والحياة الكريمة لجميع أبنائه ومن هنا فأننا نؤكد على ما يلي :

أولا: إن أبناء الأردن تحركوا لتغيير في النهج القائم على الفردية في اتخاذ القرارات واحتكار السلطة بيد قلة قليلة تتوارثها فكلما فرغ منها زيد امتطاها زياد دون أن يكون للشعب أي دور في تلك السلطة لذا فإن حراكنا لن يتوقف ما لم تعاد السلطة للشعب .

إذا رأيت نيوب الليث بارزة           فلا تظنن أن الليث يبتسم

ثانيا : إن أبناء الأردن تحركوا لإيقاف سيل جارف من الفساد الذي دمر البلاد وأهلك الحرث والنسل فبيعت شركات الأردن الوطنية وسلبت أراضيه بحجج واهية لذا فإن أبناء الأردن لن يتراجعوا ولن يهدأ لهم بال ما لم تعود كل مقدرات الشعب لمالكها الأصيل .

واغْصِبْ حُقوقَك قَطُّ لا تَسْتَجْدِها       إن آلائي سلبوا الحقوق لئامُ

ثالثا : إن أبناء الأردن تحركوا وهم يعلمون علم اليقين أن الطريق محفوف بالمخاطر وأن الحرية لن تأتي دون تضحية فالنضال هو الطريق الذي اخترناه وإن أعمال الاعتداء والتخويف والترهيب والترغيب لن تجدي نفعا ولن تثنينا عن طريق التحرر ما دام هناك دماء في العروق.

وإذا لم يكن من الموت بُدِّ          فمن العجز أن تموت جبانا

رابعا : إن أبناء الأردن تحركوا ليصلوا إلى النزاهة والعدالة والمصداقية لا أن يصار إلى توجيه التهم الباطلة إليهم لأنهم هتفوا مطالبين بالحرية والخلاص من نير العبودية وقالوا كلمة حق في وجه فاسد سرق وتجبر وأنفق على ما لا يُقَدّر فمن باب أولى أن يحاكم كل من تطاول على الشعب الأردني وسرق أراضيه وسلب ومس كرامته وهمشه على مدى عقود من الزمن حتى أصبح الأردن شركة اقتصادية ربحية ومؤسسة تابعة لا تستطيع اتخاذ أبسط قراراتها السيادية .

لا تسقني ماء الحياة بذلة         بل فاسقني بالعز كأس الحنظل

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts