بنك الإسكان يفشل في حماية حاملي إسناد بملايين الدنانير .. وإجراءات لملاحقة "عرب كورب" في المحاكم

البيان نيوز - باءت جهود بنك الاسكان بالفشل لالزام شركة العرب للتنمية العقارية -عرب كورب- بدفع فوائد اسناد استحقت بتاريخ 1-10-2011 لمالكي الاسناد المذكور رغم تعهدات الشركة والتزامها بدفع الفوائد التي تتجاوز مبلغ 600 الف دينار.

وعقد بنك الاسكان لهذه الغاية بصفته وكيل دفع الفوائد المستحقة
ومبلغ الاسناد الذي يقدر بملايين الدنانير اجتماعا في مكاتبه واستعرض عدم وفاء الشركة بالتزاماتها في الاجتماع السابق الذي عقد بتاريخ 26 -9 -2011 كما استعرض الاجراءات التي تم اتخاذها ومن ابرزها ايقاع الحجز التحفظي على الشركة من قبل هيئة مكافحة الفساد وحصر الحجز على مبلغ 2 مليون دينار من الاسهم المملوكة لها في عدد من الشركات.

كما استعرض البنك تعهد الشركة الذي قدمه ممثلها في مكاتب البنك بتاريخ 9-10 -2011 لدفع مبلغ 500 الف دينار لمالكي الاسناد وتأجيل دفع الجزء المتبقي لوقت آخر بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها الشركة ورغم ذلك لم يتم دفع فلس واحد من المبلغ.

كما استعرض عدم تقديم بدائل لسندات الرهن التي قدمتها التي تتجاوز قيمتها 7 ملايين دينار وعلى ضوء هذه الوقائع صوتت هيئة مالكي اسناد القرض على مقترحات بالرجوع عن قرار امهال الشركة لدفع المبالغ المطلوبة وتفويض بنك الاسكان بالسير بالاجراءات القانونية في المحاكم.

يذكر ان بنك الاسكان ملزم حسب القانون بدفع كامل مبلغ الاسناد والفوائد المستحقة على الشركة المذكورة بصفته وكيل الدفع.


0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts