اعتصام يطالب بإعادة جمعية المركز الإسلامي "لأصحابها"


البيان نيوز - طالب العشرات من أعضاء الهيئة العامة لجمعية المركز الإسلامي الخيرية، الحكومة بإعادة الجمعية إلى أصحابها وإحالة مَن وصفوهم بـ"الفاسدين في المستشفى الإسلامي" إلى القضاء ومحاكمتهم.
كما طالبوا، خلال اعتصام نفذوه أمس في أول حراك احتجاجي للهيئة العامة للجمعية أمام مقرها، بإعادة أعضاء الهيئة العامة الذين شطبت أسماؤهم من فروع الجمعية الأربعة.

وطالب المعتصمون بإلغاء عضوية مَن تم ضمهم للهيئة العامة بعد تعيين الهيئة الإدارية المؤقتة، معتبرين أن ذلك ليس من صلاحياتها.  وأعلن أعضاء الهيئة العامة تنفيذ اعتصام مفتوح ابتداء من السبت المقبل، ممهلين الحكومة أسبوعا لتحقيق المطالب.
من جهته، أوضح الأمين العام للجمعية لافي قباعة أن المطالبات بحل قضية ملف الجمعية ستستمر إلى حين تنفيذها، لافتا إلى أن توافقا بين أعضاء الهيئة العامة على مواصلة الحراك والتمسك بالمطالب.
وكانت حكومة معروف البخيت الأولى أصدرت قرارا بحل الهيئة الإدارية لجمعية المركز في تموز (يوليو) 2006 بدعوى وجود شبهات فساد في الجمعية التي كانت تعتبر الذراع الاقتصادية والمالية لجماعة الإخوان المسلمين، وتشكيل هيئة مؤقتة لإدارة الجمعية والإشراف عليها، فيما أحيل ملف الجمعية إلى القضاء العام الماضي، بيد أنه لم يبت فيه حتى الآن.
وندد المحتجون في هتافاتهم بسياسة المماطلة للحكومة، رافضين ما وصفوه بتهديد مدير عام المستشفى الإسلامي سمير الكايد "بفصل الموظفين".
ونفى الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين جميل أبو بكر سابقا إلى "الغد" تبني الحركة الإسلامية لحملة الاحتجاجات المتعلقة باسترداد الجمعية، رغم قوله إن "استرداد الجمعية هو مطلب دائم للحركة".
وقال القيادي في الحركة الإسلامية وعضو المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود الذي تواجد في الاعتصام، إن "الاعتصام لا صلة له بالحركة"، مؤكدا في الوقت نفسه أن ملف المطالبة بالجمعية هو من مطالب الحركة الإسلامية.
وبين الزيود إلى "الغد" أن "اعتصام الهيئة العامة جاء للمطالبة بتسريع انتخاب هيئة إدارية جديدة للجمعية بدلا من الهيئة الإدارية المؤقتة، بموجب القانون الذي نص على ضرورة إجراء انتخابات للهيئة الإدارية في غضون 60 يوما"

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts