منحة كويتية للاردن بقيمة 1.5 مليون دينار


منحة كويتية للاردن بقيمة 1.5 مليون دينار


 البيان نيوز - وقعت الحكومة مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية منحة بقيمة620 ألف دينار كويتي (تعادل5ر1 مليون دينار أردني) لتمويل اعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لتطوير استغلال الصخر الزيتي في منطقة وادي أبو حمام.


وبين وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان اليوم الاثنين الذي وقع الاتفاقية، أن هذه الدراسات تهدف الى البحث عن تجمعات جديدة من الصخر الزيتي وتحديد نوعيته وكميته وانتاجيته، عن طريق جذب الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار بالصخر الزيتي لإنتاج النفط.

ويقدر الاحتياطي من الصخر الزيتي في المملكة بحوالي40 مليار طن.


واشار الدكتور حسان الى أن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي في اطار العلاقة التي تربط بين الاردن والصندوق، إضافة إلى مساندة الصندوق للجهود التي تبذلها المملكة في دعم مسيرتها التنموية، مثنيا على الدور الذي يضطلع به الصندوق على صعيد دعم المشاريع ذات الأولوية التنموية في الأردن.

وكان الصندوق منذ إنشائه ساهم بتمويل24 مشروعا لها أولوية اقتصادية واجتماعية بلغت قيمتها حوالي157 مليون دينار كويتي منذ انشاء الصندوق من خلال قروض ميسرة توزعت بين قطاعات الفوسفات والصناعة والطاقة والمياه والبنية التحتية، اضافة الى مشروعات في مجالي الصحة والتعليم.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts