مشروع اعادة الهيكلة يخضع للدراسات الفنية

  Enlarge font image
 
 البيان نيوز- أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لم يدخل الأراضي الاردنية أثناء مروره بعمّان الاسبوع الماضي، حيث التقى في مطار الملكة علياء الدولي عددا من قيادات حماس المقيمين في المملكة.
وبين المجال
كما قال أن زيارة مشعل للاردن كانت «ترانزيت» حيث حط في مطار الملكة علياء في طريقه الى الرياض للتعزية بوفاة ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز، والتقى في المقصورة بالمطار عددا من قيادات حماس.
وأشار المجالي الى أن مشعل سيلتقي بأمير دولة قطر قريبا للتباحث بعدد من القضايا، حيث من المقرر أن يذهب من السعودية الى قطر.
وفي الشأن المحلي، اشار المجالي الى الحراك الذي تشهده الساحة المحلية، لافتا الى أنه التقى مساء الخميس الماضي بمجموعة من احزاب الوسط، وتم تبادل الاراء حول مختلف القضايا على الساحة المحلية.
وفي الشأن الإعلامي، أعلن المجالي عن خطة تشمل زيارة للمؤسسات الاعلامية كافة بدأها بزيارة (24) محطة اذاعة (FM)، وسيواصلها خلال الاسبوع الحالي بزيارات للصحف اليومية تباعا.
وكشف المجالي عن انه سيقوم بتكليف موظف لمتابعة كل ما يطرح من قضايا على الاذاعات المحلية ومن شكاوى، ليقوم هو شخصيا بمتابعتها مع الوزارات المعنية والعمل على حلها.
وحول لقاء رئيس الوزراء بالاسرة الصحفية يوم الاربعاء المقبل الذي يشكل خطوة هي الاولى من نوعها بتاريخ العلاقة ما بين الحكومات والصحفيين، قال المجالي ان من ابرز اهتمامات الحكومة التواصل مع الاعلام، وعليه سيكون هناك لقاء لرئيس الوزراء عون الخصاونة بالاسرة الصحفية كافة يوم الاربعاء الساعة الخامسة مساء في المركز الثقافي الملكي، وسيجمع اللقاء رئيس الوزراء برؤساء التحرير للصحف كافة الى جانب الاسرة الصحفية.
وبين المجالي أن نقابة الصحفيين ستعمل على إجراء الترتيبات اللازمة لهذا اللقاء، حيث قام بالاتصال مع رؤساء تحرير الصحف ودعوتهم لحضور اللقاء.
واشار المجالي الى ان هذا اللقاء كان من المقرر عقده في بيت الصحفيين ممثلا بالنقابة، ولكن، نظرا لضيق المكان والعدد الكبير المتوقع حضوره تم الاتفاق على عقده في المركز الثقافي الملكي.
وأكد المجالي أن هذا اللقاء سيكون مهما جدا، كونه سيتسم بالشفافية والوضوح، وسيتم خلاله طرح عدد من القضايا المهمة، لا سيما ان المهمة الاولى للحكومة ستكون التواصل مع الاعلام والصحفيين.
ولفت المجالي الى لقاء رئيس الوزراء بمجمع النقابات مع النقابات ومجالسها، وذلك مساء بعد غد الاثنين، حيث سيتم التباحث حول مختلف القضايا.
وفي حديثه عن الشأن الاعلامي، والاجراءات الحكومية إزاء تغيرات إعلامية منتظرة، أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال أنه سيقوم خلال الاسبوع الحالي بجولات على الصحف اليومية، ومن المتوقع ان يبدأها بزيارة الى جريدة «الدستور».
وبين المجالي انه سيقوم بزيارات لكافة الصحف اليومية والاسبوعية وغيرها تباعا، وسيبدأ ذلك باليومية، حيث سيتم التباحث بمختلف القضايا ضمن سياسات الحكومة الرامية لرفع سقف الحريات والمهنية العالية.
وفي ذات الشأن الاعلامي، لفت المجالي الى انه بدأ استطلاعه للحالة الإعلامية بزيارات ميدانية للاذاعات المحلية كافة، بدأها بزيارة للاذاعة الاردنية والتلفزيون الاردنيي، مشيرا الى انه انهى زيارة (24) اذاعة (FM) محلية. وقال «كنت أبدأ زياراتي منذ الساعة السادسة صباحا وحتى التاسعة من كل يوم خلال الاسبوع الماضي، الى أن أنهيت زيارة الاذاعات كافة».
واضاف المجالي بهذا الخصوص «سأبدأ بزيارة المؤسسات الإعلامية الأخرى من صحف ومحطات تلفزيونية، وستكون البداية من الصحف اليومية، ومن ثم سأقوم بزيارة لمحطات التلفزيون التي ستكون زياراتي لها مسائية، وسيكون الهدف من هذه الجولة الاطلاع بصورة شاملة على واقع الاعلام».
وشدد المجالي على أهمية الدور الذي تلعبه الاذاعات المحلية بالتواصل مع المجتمع المحلي، نظرا لحجم الاقبال الجماهيري في االاستماع لها ومتابعتها، وتفاعلها مع مطالب المواطنين.
ونظرا لهذه الاهمية، قال المجالي «قررت تعيين موظف خاص للاستماع الى كل الشكاوى التي تطرح بهذه الاذاعات، ورفعها لي مباشرة لأقوم بمتابعتها اولا بأول وحلها مع الجهات ذات العلاقة».
ولفت المجالي الى انه سيتم ايضا من خلال هذه البرامج والاذاعات التعرف على مطالب المواطنين، وفي محصلة الامر الوقوف على احتياجاتهم.
واعتبر المجالي أن السبب الوحيد للانجاز هو العمل والمثابرة للخروج من اي سلبيات تصيب اي وضع واي حال مهني او اعلامي، مشددا على أن العمل والمثابرة والجلد هي المعادلة التي تخرج اي وضع سلبي نحو ايجابية مؤكدة.
وردا على سؤال حول خطة الحكومة لاعادة هيكلة قطاع الاعلام بين المجالي «برأيي، المهم أن توجِد إعلاما وبعد ذلك تنظر كيف تعد الهياكل والشكل للقطاع ومؤسساته التي تبقى أمورا ثانوية.
وبين المجالي أن الدخول في شكل المؤسسات الاعلامية تفاصيل إجرائية اعتبر أنه من السهل جدا وضع حدود لها من خلال التجربة العملية، سواء في مسألة فصل او دمج مؤسسات عن بعضها البعض.
واشار المجالي الى انه لا بد من السعي الجاد لإعادة دور الإعلام المقنع للرأي العام، واعادة الحياة للإعلام الاردني وان يكون هناك امكانية لتحقيق حالة من العمل الجدي والفعلي وليس ادعاءات واقاويل للانجاز والتطوير.
وفي رده حول توجه الحكومة حيال مشروع اعادة هيكلة القطاع العام، اوضح المجالي انه لم يتخذ قرار بهذا الشأن حتى الآن، وأن الأمر لم يعرض على مجلس الوزراء.
ولفت المجالي الى انه من المنتظر ان يعرض الملف على مجلس الوزراء قريبا ليتخذ قرار حكومي بشأنه، لكن الامر يخضع للدراسات الفنية حتى الان ولم يناقشه مجلس

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts