شمول 25 ألف موظف في البلديات و «الأمانة» بـ «هيكلة الرواتب»



 البيان نيوز -  قال وزير الشؤون البلدية المهندس ماهر ابو السمن انه سيتم شمول 25 الف موظف في البلديات وأمانة عمان الكبرى بمشروع اعادة هيكلة رواتب موظفي الدولة من خلال لجنة مشتركة بين وزارة تطوير القطاع العام ووزارة الشؤون البلدية مبينا ان اللجان المختصة
بإعادة هيكلة الرواتب ستنهي أعمالها بداية العام المقبل لتمضي عملية هيكلة رواتب الموظفين وموظفي امانة عمان بالتوازي مع موظفي القطاع العام.

واشار خلال زيارته التفقدية لبلديات محافظة مادبا الى تشكيل لجنة لدراسة تحسين الاحوال المعيشية لموظفي البلديات وامكانية الاستفادة من المشاريع والقروض الاسكانية وتوفير الامن الوظيفي لهم جميعا.

واعلن ابو السمن عن تبرع الوزارة بملغ 100 الف دينار لبلدية مادبا منها 40 الفا للسوق التجاري في مجمع السفريات ,كما انتقد الوزير كلفة تصنيع الحاويات في بلدية مادبا والتي وصفها بالمرتفعة.

واستمع ابو السمن في بداية الجولة من نواب المحافظة برجس الازايدة ومحمد الشوابكة والدكتور مبارك الطوال وعبد الجليل السليمات ونائب محافظ مادبا متصرف القصبة الدكتور خالد العرموطي الى احتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية حيث قدم رئيس بلدية مادبا الكبرى عيد ابو وندي عرضا حول نشاطات البلدية واحتياجاتها وهي تحتفل بمئوية بلديتها واختيارها مدينة الثقافة الاردنية لعام 2012.

كما التقى الوزير موظفي البلدية واستمعت الى احتياجاتهم التى تركزت على الامن الوظيفي وتحسين الرواتب ومعالجة مشاكل عمال الوطن المحولين لاشغال الوظائف الادارية وتغيير المسمى الوظيفي لهم واكد الوزير انه لايجوز تعيين عمال وطن ويشغلون وظائف اخرى فيما بعد.

وتفقد الوزير بلديات لواء ذيبان واستمع لمطالب ابناء اللواء واعلن عن تبرع الوزارة بملغ 55 الف دينارلبلدية ذيبان منها 20 الف لإصلاح الاليات وصيانتها كما طلب إجراء جرد مساحي لاراضي خزينة الدولة المستغلة من المواطنين ورفع قوائم بأسمائهم الى رئاسة الوزراء تمهيدا لمنحهم اذونات اشغال لايصال المياه والكهرباء لمنازلهم المقامة على ارض خزينة الدولة.

رافق الوزير في الجولة امين عام الوزارة المهندس احمد الغزوي ومدير بنك تنمية المدن والقرى ومدراء في الوزارة.

إطلاق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة في «آل البيت»

] المفرق – الدستور - محمد الفاعوري

أطلقت اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة وجمعية أبناء الاردن للتنمية ومناهضة العنف المجتمعي وبالتعاون مع جامعة ال البيت فعاليات «الحملة الوطنية السنوية لمناهضة العنف ضد المرأة».

وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور ناصر الخوالدة إن الجامعة تحتضن فعاليات هذه الحملة التي تؤكد اهتمام جميع المؤسسات الرسمية والأهلية لإنجاحها والتي تمس شريحة واسعة من المجتمع، مبينا ان العلاقة بين الرجل المرأة في المجتمع والأسرة والفقر والبطالة من الأسباب الرئيسية وراء ازدياد العنف ضد المرأة مؤكدا أن جميع التشريعات والأنظمة القائمة في الأردن تساهم في حماية المرأة وحفظ كرامتها وحقوقها ورفع الظلم عنها.

وأوضح رئيس جمعية أبناء الأردن الدكتور فيصل معيوف أن الحملة امتداد للحملة الوطنية السنوية لمناهضة العنف ضد المرأة، مشيرا الى ان الجمعية عملت على تشكيل مجلس خاص يعنى بمحاربة العنف بكافة أشكاله بهدف الوصول الى مجتمع خال من العنف.

وتضمنت الحملة جلستي عمل، الأولى ترأسها الدكتور موفق المحاميد أستاذ القانون في جامعة آل البيت, وقدمت خلالها أوراق عمل حول قانون الأحوال الشخصية وقانون الحماية من العنف الأسري, تحدثت فيها ديما عربيات من اللجنة الوطنية لشؤون المرأة عن أهداف وأعمال مكتب شكاوى المرأة من خلال التنسيق مع الجهات المختصة.

واستعرضت أنعام العش من اللجنة الوطنية لشؤون المرأة قانون الحماية من العنف الأسري وتناولت الدكتورة ميساء بيضون من كلية القانون في الجامعة دور التشريعات الدولية في مناهضة العنف ضد المرأة بما فيها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وأن أي تفرقة أو استبعاد أو تغيير يتم عن طريق الجنس هو عنف ضد المرأة.

أما الجلسة الثانية والتي ترأسها الدكتور يوسف مقداد أستاذ العلوم التربوية في الجامعة فتضمنت أوراق عمل حول العنف ضد المرأة قدمها مندوب مديرية حماية الأسرة الرائد قيس الغرايبة وتحدث فيها عن حالات العنف الأسري ضد الأطفال والنساء.

وبينت الدكتورة أسماء الإبراهيمي من كلية العلوم التربوية بالجامعة أن العنف لا ينحصر بالضرب وإنما يشمل العنف النفسي والعاطفي والجنسي والاجتماعي والاقتصادي موضحة أن المرأة العربية تتحفظ على العنف من أجل مصلحة الأسرة والمحافظة على كيانها.

وأوضح الدكتور أنس أبو عطا من كلية الشريعة بجامعة آل البيت نظرة الإسلام للعنف ضد المرأة، مشيرا الى ان الإسلام كرم المرأة أماً وأختاً وابنة.

0 ارسل تعليقا

إرسال تعليق
Powered by Blogger | Big News Times Theme by Basnetg Templates

Latest News

>> <<

  • Recent Posts
  • Comments

    Blog Archive

    Followers

    محليات
    You are here : Home »
    حدث خطأ في هذه الأداة

    Popular Posts